الإثنين 16 Sep / September 2024

شهيد ودمار كبير.. "العربي" يرصد آثار القصف على مخيم بربرة في رفح

شهيد ودمار كبير.. "العربي" يرصد آثار القصف على مخيم بربرة في رفح

شارك القصة

جانب من القصف الإسرائيلي على مخيم بربرة برفح
جانب من القصف الإسرائيلي على مخيم بربرة في مدينة رفح
حسب المراسل فإن المخيم مكتظ بالسكان وكل محاولة للوصول إلى مكان القصف هي مهمة صعبة.

رصدت كاميرا "العربي" آثار القصف الإسرائيلي على منازل المدنيين في مخيم بربرة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال مراسل "العربي" صالح الناطور، إن القصف كان بمحيط المستشفى الكويتي التخصصي، حيث حل الدمار في المخيم وسط تجمع الناس منذ ساعات الصباح.

وأضاف المراسل، أن المكان الذي طاله القصف الإسرائيلي هو عبارة عن منزل من طابق واحد وغابت ملامح البيت بشكل كامل بفعل الدمار الواسع.

شهيد ودمار كامل للمنزل

ولفت المراسل، إلى أن القصف أدى لاستشهاد شخص واحد وإصابة آخر، بينما قام أقارب أصحاب هذا المنزل بعمليات بحث عن مقتنيات هامة تعود لأصحاب المنزل.

وحسب المراسل فإن المخيم مكتظ بالسكان، وكل محاولة للوصول إلى مكان القصف هي مهمة صعبة.

وقال أحد جيران المنزل لـ "العربي": "إن القصف كان تقريبًا في الساعة واحدة من فجر اليوم، على الرغم من أن المكان فيه كثير من النازحين".

"تواطؤ أميركي في العدوان"

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت 17 ألفًا و487 شهيدًا، و46 ألفًا و480 جريحًا، معظمهم أطفال ونساء، كما خلفت دمارًا هائلًا في البنية التحتية، و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

وفي وقت سابق، اعتبرت أفريل بينوا، المديرة التنفيذية لمنظمة أطباء بلا حدود في الولايات المتحدة، أن استخدام واشنطن لحق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار بمجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة التي تتعرض لعدوان إسرائيلي يجعلها "متواطئة في المذبحة" بالقطاع.

وقالت بينوا في بيان للمنظمة نشرته على موقعها الإلكتروني، مساء الجمعة: "بينما تستمر القنابل في الهطول على المدنيين الفلسطينيين وتسبب دمارًا واسع النطاق، استخدمت الولايات المتحدة مرة أخرى قوتها لعرقلة محاولة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close