Skip to main content

شهيد يتفوق بالثانوية العامة.. أمه بكته على الضريح ونابلس احتفت بنجاحه

الخميس 20 يوليو 2023

في مشهد مؤثر، استقبلت سيدة فلسطينية نتيجة ابنها "الشهيد" في الثانوية العامة، عند ضريحه بمخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وحصل الشهيد مجدي عرعراوي على معدل 90.4 في الفرع الصناعي، وتقول والدته في مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي إنه "كان مجتهدًا يحب دراسته، ويخطط لكي يفرح بهذا اليوم".

وبينما أشارت إلى أمنية نجلها بدراسة هندسة الإلكترونيات، قالت: "حرموه من فرحته بالنجاح، وحرموني منه".

وبكت السيدة بحرقة على ضريح فلذة كبدها الذي غطته الورود، وانحنت على صورته تقبلها ومن حولها اجتمعت سيدات يواسينها في مصابها الأليم.

إلى ذلك، تناقلت صفحات إخبارية فلسطينية على تويتر، صورة مرفقة بعبارة تشير إلى احتفال مدينة نابلس بنجاح الشهيد مجدي عرعراوي عن طريق توزيع الحلويات.

6 طلاب شهداء

من ناحيتها، قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في بيان: إن "6 من طلبة الثانوية العامة استشهدوا هذا العام، بينهم الشهيد مجدي عرعراوي".

واستشهد عرعراوي في العملية العسكرية الإسرائيلية التي شنتها قوات من جيش الاحتلال على مخيم جنين في 3 يوليو/ تموز الجاري، واستخدمت فيها مروحيات وطائرات مسيّرة وقوات برية بزعم ملاحقة مسلحين.

وقد أسفرت تلك العملية، التي اعتبرت الأكبر منذ أكثر من 20 عامًا، عن استشهاد 12 فلسطينيًا وإصابة نحو 140 آخرين. كما أدت إلى دمار هائل طال نحو 80% من المباني والمنازل والبنية التحتية في المخيم.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة