الأحد 15 Sep / September 2024

صافرات الإنذار تُطلق للمرة الأولى في مرج ابن عامر والجليل الأسفل

صافرات الإنذار تُطلق للمرة الأولى في مرج ابن عامر والجليل الأسفل

شارك القصة

تشن المقاومة الفلسطينية منذ يوم الإثنين هجمات صاروخية من قطاع غزة ردًا على غارات الاحتلال على الأبنية السكنية في القطاع (غيتي)
تشن المقاومة الفلسطينية منذ يوم الإثنين هجمات صاروخية من قطاع غزة ردًا على غارات الاحتلال على الأبنية السكنية في القطاع (غيتي)
أفاد مراسل "العربي" أن صافرات الإنذار دوّت لأول مرة في مرج ابن عامر شمال فلسطين وفي الجليل الأسفل، ما يشير إلى توسّع مدى الصواريخ المستخدمة.

أعلنت كتائب القسام إطلاق رشقة من الصواريخ على مدينة تل أبيب، ردّاً على القصف الإسرائيلي لمنشآت مدنية في قطاع غزة.

وأفاد مراسل "العربي" في يافا، أحمد الدراوشة، أن "صافرات الإنذار دوّت لأول مرة في مدينة مرج ابن عامر المحتلة شمال فلسطين وفي الجليل الأسفل، ما يشير إلى توسّع عمليات المقاومة الفلسطينية ومدى الصواريخ المستخدمة".

وأكد المراسل أن "أصوات الصافرات سمعت أيضًا في أرجاء مدينة تل أبيب، تلتها أصوات انفجارات".

وأوضح المراسل أن اجتماع للكابينيت الإسرائيلي يعقد بحضور أمني رفيع المستوى، في ظل الاتصالات والوساطات الدولية للبحث عن أفق للتهدئة.

ومنذ الإثنين، استشهد 67 فلسطينيًا، بينهم 16 طفلًا و5 سيدات ورجل مسن، وأصيب أكثر من 1000 بجروح، جراء غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة، إضافة إلى مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وتشن المقاومة الفلسطينية هجمات صاروخية من قطاع غزة، ردًا على غارات الاحتلال على الأبنية السكنية في القطاع.

استمرار الغارات على غزة

وفي غزة، تستمر الغارات الإسرائيلية على القطاع، حيث أفاد مراسل "العربي"، باسل خلف، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت أحد مباني قوى الأمن قرب مجمع الشفاء الطبي وسط غزة بـ3 غارات عنيفة جداً، أضاءت سماء المنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن 67 شهيدًا سقطوا في غزة منذ بداية المواجهات، من بينهم 17 طفلاً و6 سيدات ومسنّ، وإصابة 388 مواطنًا بجروح مختلفة.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد شنّ يوم الأربعاء غارات جوية وُصِفت بالأعنف منذ بدء العدوان على غزة، استهدفت مبان سكنية ومقرات أمنية ومواقع لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وأسقطت الطائرات الإسرائيلية، خلال دقائق معدودة، عشرات القنابل المتفجرة على عدة أماكن في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close