السبت 5 أكتوبر / October 2024

صواريخ وعبوات وقذائف.. حزب الله يتصدى لمحاولات التوغل الإسرائيلية

صواريخ وعبوات وقذائف.. حزب الله يتصدى لمحاولات التوغل الإسرائيلية

شارك القصة

 تواصل القوات الإسرائيلية قصف مناطق متفرقة من لبنان
تواصل القوات الإسرائيلية قصف مناطق متفرقة من لبنان - غيتي
أفاد حزب الله في بياناته له نشرها اليوم الخميس باستهدافه كل من "مستعمرة كفرجلعادي، وثكنة راميم بصلية من صواريخ فلق".

أكد حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، التصدي لمحاولة تقدم للقوات الإسرائيلية عند منطقة بوابة فاطمة الحدودية، وذلك وسط قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من لبنان.

وقال حزب الله في بيان: إنه تصدى صباح الخميس، لمحاولة تقدم "لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية".

تفجير عبوتين ناسفتين بقوة إسرائيلية 

وفي بيان آخر، قال حزب الله: إنه لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية التسلل باتجاه بلدة مارون الراس، "فجّر عناصره فجر اليوم الخميس عبوتين ناسفتين بالقوة المتقدمة".

كما استهدف حزب الله ظهر الخميس "تجمعات لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة سعسع بصلية صاروخية".

وأكد حزب الله في بيانات له اليوم الخميس، استهدافه كل من "مستعمرة كفرجلعادي وثكنة راميم بصليات من صواريخ فلق"، إضافة إلى استهدافه "تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي في حرش مسكاف عام بصلية صاروخية".

دوي صفارات الإنذار 

وفي السياق، قالت مراسلة التلفزيون العربي، كريستين ريناوي: إن صفارات الإنذار دوت أكثر من مرة في الجليل الغربي بعد إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان

وأضافت المراسلة من الجليل الأعلى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية نشرت مقطعًا مصورًا يظهر أعمدة دخان في شلومي، بالجليل الغربي.

ونوهت المراسلة بأن حزب الله استهدف مواقع إسرائيلية بصواريخ بركان وقذائف، وفقًا لبيانات صادرة عنه.

ولفتت المراسلة إلى أن مارون الراس هي محور محاولة التوغل البري الإسرائيلي.

من جانبه، أعلن الجيش اللبناني عن استشهد جندي وجرح آخر أثناء تنفيذهما مهمة "إنقاذ" إلى جانب الصليب الأحمر اللبناني في جنوب لبنان.

وجاء في البيان "استشهد أحد العسكريين وأصيب آخر بجروح نتيجة اعتداء من جانب العدو الإسرائيلي وذلك أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني في بلدة الطيبة" في جنوب لبنان. وأعلن الصليب الأحمر اللبناني من جهته إصابة أربعة من متطوعيه بجروح.

كما أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان نحو 25 بلدة بإخلاء منازلهم والتوجه إلى شمال نهر الأولي. وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال على منصة إكس: إن الجيش أصدر تحذيرًا لسكان أكثر من 20 بلدة في جنوب لبنان بضرورة إخلاء منازلهم على الفور.

مجزرة جديدة جنوب لبنان

في غضون ذلك، ارتكب القوات الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، مجزرة في بلدة ارنون-النبطية عندما استهدفت طائراته الحربية منزلًا ودمرته، مما أدى لاستشهاد ثلاثة لبنانيين، وجرح آخرين، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

وفي الأثناء، شنت الطائرات الإسرائيلية غارة بين بلدتي عيتيت وجويا فيما استمر القصف المدفعي  المعادي الكثيف لقرى صور الحدودية من عيار 155 ملم.

كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل في بلدة جويا، وعلى أطراف مدينة بنت جبيل، من دون ورود أنباء عن إصابات.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي تشن إسرائيل أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر عن ما لا يقل عن 1119 شهيدًا، بينهم أطفال ونساء، و3040 جريحًا، ومليون و200 ألف نازح، وفق بيانات السلطات اللبنانية.

وبحسب كيلي كليمنتس، نائبة المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن أكثر من 128 ألف نازح عبروا من لبنان إلى سوريا عقب العدوان الإسرائيلي.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close