الجمعة 4 أكتوبر / October 2024

إحباط تسلّل وتدمير دبابات وكمائن.. حزب الله يكبّد الاحتلال خسائر فادحة

إحباط تسلّل وتدمير دبابات وكمائن.. حزب الله يكبّد الاحتلال خسائر فادحة

شارك القصة

أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 8 من جنوده في معارك مع عناصر "حزب الله" جنوبي لبنان - رويترز
أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 8 من جنوده في معارك مع عناصر "حزب الله" جنوبي لبنان - رويترز
تحدّث مصدر ميداني في "حزب الله" عن مقتل وجرح أكثر من 80 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا، وتدمير نحو 5 دبابات ميركافا للاحتلال.

نفّذ حزب الله اليوم الأربعاء، أكثر من 35 عملية عسكرية ضدّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، سواء لناحية التصدّي لمحاولات تسلّل داخل الأراضي اللبنانية، أو استهداف تجمّعات الاحتلال في المستعمرات الإسرائيلية.

وقد أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 8 من جنوده في معارك مع عناصر حزب الله خلال العملية البرية في جنوب لبنان.

من جانبه، نقل إعلام حزب الله عن مصدر ميداني في الحزب، قوله إنّ "الملحمة البطولية التي خاضها ويخوضها مجاهدونا ضد قوات النخبة الإسرائيلية على أكثر من محور، أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من 80 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا، وتدمير نحو 5 دبابات ميركافا".

وأكد المصدر أنّ "القادم خلال الأيام المقبلة أشدّ إيلامًا" للاحتلال الإسرائيلي.

تدمير دبابات وإحباط محاولات تسلّل

وأعلن "حزب الله" في بيان، تدمير 3 دبابات ميركافا بصواريخ موجّهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس، مضيفًا أنّ مقاتليه يخوضون اشتباكات مستمرة مع جنود الاحتلال الإسرائيلي المتسلّلة إلى شرق المدينة، ويقومون بإيقاع إصابات عدة في صفوفهم.

وأشار إلى أنّ مقاتليه "فجّروا عبوة ناسفة مُعدّة مسبقًا بقوة مشاة صهيونية تسلّلت إلى منزل في خراج بلدة كفركلا، قبل أن يُمطروها بوابل من الأسلحة الرشّاشة والقذائف الصاروخية، وإيقاع أفرادها بين قتيل ‏وجريح".

كما فجّر عناصره عبوة خاصّة بقوة للاحتلال أثناء محاولتها الالتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، وأوقعوا جميع أفرادها بين قتيل وجريح، بحسب بيان.

كما تصدّى مقاتلو الحزب لقوة من مشاة الاحتلال الإسرائيلي حاولت التسلّل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر، واشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع.

إلى ذلك، شنّ "حزب الله" هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مربض المدفعية في نافيه زيف، واستهدف قاعدة عميعاد بصلية صاروخية كبيرة وحقق إصابة مباشرة فيها، على ما أعلن في بيان.

استهداف تجمّعات الاحتلال

وقصف "حزب الله" تحشّدًا لقوات الاحتلال في مستعمرة يعرا بصلية صاروخية كبيرة، وتجمعًا لقوات الاحتلال في بساتين المطلة بالأسلحة المدفعية والصاروخية، وتجمعًا لقوات الاحتلال بين العديسة ومسكاف عام بصاروخ موجّه ضد الأفراد، وتجمعًا لقوات الاحتلال في مستعمرة أبيريم بصلية صاروخية.

كما استهدف تجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة أدميت بصلية صاروخية، وفي مستوطنة روش بينا بصلية صاروخية كبيرة، وفي مستعمرة أفيفيم بصلية صاروخية كبيرة، وفي منطقة عقدون شرق نهاريا بصلية صاروخية.

واستهدف مقاتلو الحزب بصليات صاروخية: ثكنة زرعيت ومجموعة من الكريات شمال مدينة حيفا وتجمعًا لقوات الاحتلال ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة.

وذكر بيان أن الحزب استهدف قوة مشاة كبيرة في مستعمرة مسكاف عام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية، وتجمعًا لقوات الاحتلال في مستعمرة شتولا بصاروخي بركان.

كما أكد الحزب أنّ مقاتليه "تصدّوا بصاروخ أرض-جو لمروحية معادية في أجواء مستعمرة بيت هيلل المحاذية لحدود لبنان، ما أدى إلى انسحابها على الفور.

وقد أكد حزب الله أنّ هجماته حقّقت أهدافها بدقة.

مئات الصواريخ وخسائر بشرية للاحتلال

من ناحيته، أعلن جيش الاحتلال رصد إطلاق 102 صاروخ من لبنان باتجاه شمالي إسرائيل خلال ساعات مساء اليوم، فيما أفادت القناة 12 الإسرائيلية بإطلاق نحو 220 صاروخًا من لبنان على شمال إسرائيل منذ صباح اليوم.

وأشارت القناة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات في الجليل الأعلى عقب سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان.

إلى ذلك، أعلنت القناة 13 أنّ جيش الاحتلال أعطى توجيهات لقواته العاملة في جنوب لبنان، بتجنّب التعرّض للخطف من قبل "فرقة الرضوان" التابعة لـ"حزب الله".

وأقرّ جيش الاحتلال بمقتل 8 جنود بينهم 3 ضباط، وإصابة آخرين في كمين ومعارك مع حزب الله عقب محاولتهم التوغل في بلدات جنوبي لبنان.

من جهته، قال مركز "زيف" الطبي الإسرائيلي إنّه استقبل اليوم 39 جنديًا مصابًا وصلوا بواسطة المروحيات ومركبات الإسعاف العسكرية.

وتأتي هذه الخسائر في صفوف الاحتلال، عقب إعلان جيشه انضمام وحدات نظامية من المشاة والمدرّعات إلى العمليات البرية في جنوب لبنان.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة