السبت 5 أكتوبر / October 2024

بعد "كمين" العديسة.. حزب الله يتصدى لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان

بعد "كمين" العديسة.. حزب الله يتصدى لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان

شارك القصة

أفاد الجيش اللبناني بأن قوة إسرائيلية خرقت الخط الأزرق داخل الأراضي اللبنانية في خربة يارون وبوابة العديسة ثم انسحبت- الأناضول
أفاد الجيش اللبناني بأن قوة إسرائيلية خرقت الخط الأزرق داخل الأراضي اللبنانية في خربة يارون وبوابة العديسة ثم انسحبت - الأناضول
أكّد الجيش اللبناني أن قوات إسرائيلية توغلت داخل الحدود اللبنانية في الجنوب لمدة قصيرة قبل أن تنسحب، بعيد إعلان حزب الله خوضه اشتباكات حدودية.

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، أنه خاض اشتباكات مع قوات إسرائيلية "متسللة" إلى بلدة مارون الراس جنوبي لبنان، مؤكدًا تحقيق إصابات عدة في صفوف القوة الإسرائيلية.

وقال الحزب في بيان: "تخوض المقاومة الإسلامية اشتباكات مع جنود العدو الإسرائيلي المتسللة إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية وأوقعوا في صفوفهم إصابات عدة وما زالت الاشتباكات مستمرة". 

"انسحاب" القوة الإسرائيلية

وأفادت مراسلة التلفزيون العربي بأن صفارات الإنذار دوت في يرؤون بالجليل الأعلى قبالة مارون الراس. ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، فقد قُتل ضابط برتبة نقيب وجندي آخر جراء المعارك التي دارت الليلة الماضية جنوبي لبنان.

وبعد إعلان حزب الله خوضه اشتباكات مع قوات إسرائيلية "متسللة" إلى إحدى البلدات، أكّد الجيش اللبناني أن قوات إسرائيلية توغلت داخل الحدود اللبنانية في الجنوب لمدة قصيرة قبل أن تنسحب.

وقال الجيش في بيان: "خرقت قوة تابعة للعدو الإسرائيلي الخط الأزرق لمسافة 400 متر تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية في منطقتي خربة يارون وبوابة العديسة ثم انسحبت بعد مدة قصيرة".

كمين في العديسة

من جانبه، أكد مدير العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف، أن الحزب "في الجولة الأولى فقط" بعد الاشتباكات مع القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان، مضيفًا: "لدينا ما يكفي من المقاتلين والأسلحة والذخيرة لدحر إسرائيل".

وكان حزب الله قد أعلن صباح اليوم الأربعاء تصدي مقاتليه لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية جنوبي لبنان، وأوقعوا بها خسائر، وأجبروها على التراجع.

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه "تصدوا فجر الأربعاء، لقوة من مشاة جيش الاحتلال الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر، واشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر، وأجبروها على التراجع".

قتلى وجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي

أفاد مراسل التلفزيون العربي في حيفا، أحمد دراوشة، بأن ثلاث مروحيات عسكرية تحمل جنودًا مصابين حطت في مشفى رمبام في حيفا، قادمة من الشمال.

ووفقًا للمراسل، نقلت المروحيات مصابين إلى مشفى زيف في صفد، وهو الأقرب إلى الحدود اللبنانية، بالإضافة إلى مستشفى في تل أبيب، في ضوء أنباء عن كمين تعرض له جنود إسرائيليون قرب الحدود اللبنانية.

وأشار المراسل إلى تقديرات وتقارير إعلامية تفيد بإصابة نحو 20 جنديًا ومقتل آخرين في هذا الكمين، وسط تكتم من جيش الاحتلال عن تفاصيل ما يجري على الحدود مع لبنان.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي لم يوثق دخول جنوده إلى لبنان، رغم دخول عمليته البرية يومها الثاني.

إلى ذلك، جرى اعتراض رشقة صاروخية في أجواء منطقة صفد بالجليل الأعلى، بحسب مراسل التلفزيون العربي. 

كما أعلن حزب الله استهداف قوة مشاة كبيرة في مستعمرة مسكاف عام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية محققًا فيها إصابة ‏مباشرة.‏

كذلك استهدف مقاتلو الحزب تجمعًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة الشوميرا برشقة صاروخية، وتجمعًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة شتولا بصاروخي بركان محققًا فيه إصابات مؤكدة، بالإضافة إلى عمليات أخرى.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close