الإثنين 16 Sep / September 2024

ضابطة فضحت رسالته.. قائد عسكري إسرائيلي يحث على ارتكاب إبادة في لبنان

ضابطة فضحت رسالته.. قائد عسكري إسرائيلي يحث على ارتكاب إبادة في لبنان

شارك القصة

تعالت دعوات إلى إجراء تحقيق تأديبي واتخاذ إجراءات ضد الضابطة الإسرائيلية - الأناضول
تعالت دعوات إلى إجراء تحقيق تأديبي واتخاذ إجراءات ضد الضابطة الإسرائيلية - الأناضول
كشفت ضابطة صحة عقلية في لواء الإسكندروني أن القائد الجديد باللواء يتمنى أن يرتكب المقاتلون إبادة جماعية في لبنان.

كشفت ضابطة الصحة النفسية بالجيش الإسرائيلي عدي إنجيرت، في منشور عبر منصة "إكس"، أن قائدًا جديدًا بلواء الإسكندروني حثّ جنوده على ارتكاب إبادة جماعية في لبنان.

وفجّر منشور ضابطة الصحة النفسية في لواء الإسكندروني بالجيش موجة ردود فعل في إسرائيل، وتم حجب منشوراتها لكنّ نسخًا منها ما زالت متداولة في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

قائد جديد يتمنى ارتكاب إبادة جماعية

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: "غردت ضابطة الصحة العقلية في لواء الإسكندروني عدي إنجيرت، مساء الإثنين، على موقع التواصل الاجتماعي إكس أن القائد الجديد باللواء العقيد موشيه بيسال، يتمنى أن يرتكب المقاتلون إبادة جماعية".

وأضافت: "أرفقت إنجيرت مع التغريدة مقتطفًا من ملف أرسله العقيد بيسال إلى الجنود، كتب فيه: ستصبح قرى لبنان مقفرة، وطرقاته بلا منفذ".

وبحسب القناة "12" العبرية، فقد أدّى جنود لواء الإسكندروني أكثر من 200 يوم من الخدمة الاحتياطية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول على الحدود مع لبنان وفي قطاع غزة.

وأشارت القناة إلى أن إنجيرت كتبت بعد تولي بيسال منصبه، أنه نشر رسالة إلى جنود اللواء قال فيها: "انضم قائد جديد إلى اللواء. بداية، أتمنى أن يرتكب المقاتلون إبادة جماعية".

ولفتت القناة إلى أن إنجريت وصفت في منشور آخر، الجنود من حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف الذي يقوده وزير المالية بتسلئيل سموتريتش بـ"طائفة من أكلة الموت". 

وأوضحت القناة أنه ردًا على ذلك، أرسل رئيس لجنة الدستور البرلمانية، عضو الكنيست سيمحا روتمان، رسالة إلى وزير الأمن ورئيس الأركان ورئيس لجنة الخارجية والأمن، دعا فيها إلى إجراء تحقيق تأديبي واتخاذ إجراءات ضد إنجيرت. 

من جهته، كتب سموتريتش على منصة إكس، الثلاثاء: "هل هناك سبب لاستيقاظنا هذا الصباح دون أن يعلن الجيش الإسرائيلي بعد أن هذه السيدة قد تم طردها من الجيش؟".

تراجع حدة الاشتباكات في جنوب لبنان

في غضون ذلك، شهدت حدود لبنان الجنوبية تراجعًا لافتًا في الاشتباكات مع الجانب الإسرائيلي.

ونفذت إسرائيل غارات جوية وقصفًا مدفعيًا "محدودًا" على بلدات بجنوب لبنان، فيما أعلن "حزب الله" شنّ هجوم بالمسيّرات واستهداف التجهيزات التجسسية في محيط ثكنة دوفيف. 

وجاء هذا الانخفاض في وتيرة الغارات الإسرائيلية بعيد انتهاء حزب الله من رده على اغتيال القيادي فؤاد شكر يوم الأحد الفائت. 

إلى ذلك، أشار مراسل التلفزيون العربي في الجليل أحمد جرادات، إلى أنه جرى تفعيل صفارات الإنذار في كيبوتس المنارة في الجليل الأعلى صباح هذا اليوم. 

ولفت جرادات إلى أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، قال من مقر القيادة الشمالية إن إسرائيل عازمة على استكمال عمليات الاغتيال ضد قيادات من حزب الله وعلى ضرب منشآت وقدرات حزب الله العسكرية في لبنان.  

وذكر مراسلنا أن صحيفة "يديعوت أحرونوت" نقلت تصريحات لمدراء مستشفيات في شمال إسرائيل، كشفوا فيها أن المستشفيات تعاملت مع 2000 إصابة منذ بداية التصعيد مع حزب الله، وهي أرقام بعيدة جدًا عن الأرقام الحكومية التي أعلنتها هيئة الإعلام الوطني في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في 14 أغسطس/ آب الجاري.  

وبحسب جرادات، تحدّث الإعلام الحكومي عن 271 إصابة جراء العمليات التي نفّذها حزب الله، 140 منها في صفوف الجنود الإسرائيليين. 

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close