السبت 14 Sep / September 2024

ضابط مصري متهم بارتكاب جريمة "مدينتي".. ما تفاصيل التحقيقات الرسمية؟

ضابط مصري متهم بارتكاب جريمة "مدينتي".. ما تفاصيل التحقيقات الرسمية؟

شارك القصة

فقرة من "بتوقيت مصر" حول اتهام ضابط مصري بالقتل العمد إثر دهسه أسرة كاملة (الصورة: وسائل التواصل)
ألقت قوات الأمن المصري القبض على ضابط جيش برتبة نقيب، بعدما أقدم على دهس أسرة كاملة بسيارته، ما تسبب في مقتل الصيدلانية بسمة علي حسنين.

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، أن النيابة العسكرية أسندت للمتهم مرتكب جريمة "مدينتي"، تهمًا بالقتل العمد، والشروع فيه.

وكانت قوات الأمن المصري ألقت القبض على ضابط جيش مصري برتبة نقيب، بعدما أقدم على دهس أسرة كاملة بسيارته في منتجع "مدينتي" السكني، شرقي العاصمة القاهرة، ما تسبب في مقتل الصيدلانية بسمة علي حسنين.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان أن النيابة قررت حبس المتهم احتياطيًا على ذمة القضية تمهيدًا لإحالته إلى المحكمة العسكرية للجنايات.

وأكد البيان الحرص على توضيح الحقائق للرأي العام بشأن الجريمة التي وقعت في أحد التجمعات السكنية بمدينة القاهرة الجديدة، والتي راحت ضحيتها صيدلانية، وأصيبت عائلتها إصابات بالغة، من دون الإخلال بسير التحقيقات الجارية بوساطة الجهات القضائية العسكرية المختصة، وفق وصف البيان.

تفاصيل حادثة "مدينتي"

وفي هذا الإطار، أوضح مساعد وزير الداخلية المصري الأسبق اللواء محمد نور الدين، أن قانون الأحكام العسكرية يطبق في عدة حالات، منها في حال وقعت الجريمة من أو على منشأة عسكرية أو مهمات عسكرية أو ضباط وأفراد القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن المتهم هو "ضابط طبيب" كان قد دخل كليات طب القوات المسلحة، وتخرج منها وهو حاليًا برتبة نقيب إلى جانب صفته العسكرية، وبالتالي ينطبق عليه القانون العسكري.

وفي حديث لـ"العربي" من العاصمة القاهرة، لفت نور الدين إلى أن جميع القرائن والأدلة التي تدين المتهم أخذتها الشرطة العسكرية، وحررت في النيابة العسكرية، حيث اعترف المتهم تفصيليًا بارتكابه الحادث، وتم حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق، كما وجهت إليه النيابة العسكرية تهمة القتل العمد بالنسبة للضحية الصيدلانية، وتهمة الشروع في قتل زوجها وأبنائها.

وشدد على وجوب أخذ المعلومات من الجهات الرسمية وليس من مواقع التواصل الاجتماعي حيال الحادثة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة أصدرت بيانًا تبين فيه أن المتهم النقيب طبيب تابع للقوات المسلحة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close