الإثنين 2 Sep / September 2024

ضحايا لقمة العيش.. مصر تفجع بمصرع 8 أطفال إثر غرق مركبتهم 

ضحايا لقمة العيش.. مصر تفجع بمصرع 8 أطفال إثر غرق مركبتهم 

شارك القصة

قراءة تحليلية ضمن برنامج "بتوقيت مصر" لمصادقة مجلس الشيوخ المصري على قانون العمل الجديد (الصورة: تويتر)
مصرع 8 أطفال وإصابة آخرين إثر انقلاب مركبة كانت تقلّهم في محافظة البحيرة المصرية خلال عودتهم من العمل.

هزّت مصر اليوم فاجعة كبيرة، حيث استفاقت محافظة البحيرة على خبر غرق مركبة أودت بحياة 8 أطفال كانت تقلهم وإصابة آخرين، إثر انقلابها في أحد المجاري المائية بترعة فجر اليوم السبت.

فقد نقلت وسائل إعلام محلية أن حادث انقلاب "تروسيكل" (حافلة صغيرة مكشوفة) وقع بمحافظة البحيرة خلال عودة الأطفال البالغ عددهم 12 والذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة، إلى منازلهم بعد الانتهاء من عملهم داخل محطة لفرز البطاطس، فيما ذكرت المعلومات الأولية أنه تم إنقاذ الـ 4 الآخرين من قبل قوات الإنقاذ النهري.

وقال مصدر في مديرية صحة البحيرة إن الحادث وقع في تمام الساعة 2:40 فجر اليوم السبت، كما كشفت المعلومات أنه جرى نقل المصابين الأربعة إلى مستشفى إيتاي البارود العام، وأخطرت النيابة العامة التي أكّدت المباشرة بالتحقيقات لمعرفة تفاصيل الحادث.

في السياق، أشارت بعض المواقع المصرية إلى أن الأطفال يعملون في أحد مصانع البطاطس المجمدة، وسبب عودتهم في وقت متأخر جدًا نظرًا لسنهم فهو أنهم كانوا يقصدون المعمل يوميًا بعد الإفطار ويعودون بعد السحور، لمساعدة أهاليهم في المصروف والإنفاق على أسرهم.

وفي مشاهد تدمي القلوب، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لقطات من جنازات عدد من الضحايا الصغار حضرها الآلاف، حيث تحولت فرحة العائلات في المنطقة بحلول عيد الفطر إلى حزن وألم من هذه الكارثة.

في المقابل، تأتي هذه الحادثة بعد أسابيع من موافقة مجلس الشيوخ المصري على مشروع قانون العمل الجديد، المقدم من الحكومة والمحال من مجلس النواب، والذي يقضي بتشغيل الأطفال من 15 عامًا، وجواز تدريبهم من سن الـ14.

وأجاز القانون الجديد مدة وجود العامل في المنشأة 12 ساعة في اليوم وحصوله على راحة أسبوعية مدفوعة الأجر لمدة 24 ساعة بعد 6 أيام متصلة من العمل.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وسائل إعلام مصرية