الإثنين 16 Sep / September 2024

انتهى به الأمر بالسجن.. القصة الكاملة لواقعة اختطاف "عريس الدقهلية"

انتهى به الأمر بالسجن.. القصة الكاملة لواقعة اختطاف "عريس الدقهلية"

شارك القصة

أثار الفيديو حالة من الخوف على حياة الشاب الأمر الذي دفع الجهات الأمنية للتحقيق من الأمر - المصري اليوم
أثار الفيديو حالة من الخوف على حياة الشاب الأمر الذي دفع الجهات الأمنية للتحقيق من الأمر - المصري اليوم
انتشر فيديو يظهر قيام مجموعة من الأشخاص باختطاف عريس من أمام قاعة أفراح في محافظة الدقهلية، وفرارهم وسط حالة من الهلع بين الحاضرين.

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بمقطع فيديو ظهر فيه مجموعة من الأشخاص يقومون باختطاف عريس من أمام قاعة أفراح في محافظة الدقهلية، قبل أن يتبيّن أنّ صاحب الفيديو هو "اليوتيوبر" أحمد جمال، وأنّ الواقعة ليست سوى مشهد تمثيلي مفبرك لجذب المشاهدات وكسب الأموال.

وبدأت القصة عقب انتشار فيديو لقيام مجموعة من الأشخاص باختطاف عريس من أمام قاعة أفراح في مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، وفرارهم وسط حالة من الهلع بين الحاضرين.

وأثار الفيديو حالة من الخوف على حياة الشاب، الأمر الذي دفع الجهات الأمنية للتحقيق في الأمر.

ما الذي كشفته وزارة الداخلية عن واقعة خطف "عريس الدقهلية"؟

وكشفت وزارة الداخلية في بيان اليوم الإثنين، أنّه بعد التحقيق في الفيديو المنشور على مواقع التواصل، تبيّن أنّ "العريس الذي ظهر فيه قام بالتنسيق مع زوجته وشقيقتيه، بالإضافة إلى ثلاثة أشخاص آخرين، لتصوير الفيديو بشكل تمثيلي بهدف تحقيق نسبة مشاهدات عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم الحصول على أرباح مادية".

وأضافت أنّ الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط المتّهمين والسيارة المستخدمة في الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأحيلت القضية إلى النيابة العامة للتحقيق.

وأمرت نيابة منية النصر في محافظة الدقهلية، بحبس المتّهمين السبعة في الواقعة، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق.

ويُواجه المتّهمون تهم "تكدير صفو الأمن العام ونشر أخبار كاذبة لإثارة البلبلة وإزعاج السلطات".

كما أظهرت التحقيقات أنّ "عريس الدقهلية" متزوج منذ 3 سنوات ولديه أطفال، وأنّ العروس التي ظهرت في الفيديو هي زوجته نفسها، وأنّ الشاب يقوم بتنفيذ هذا السيناريو بشكل سنوي احتفالًا بعيد زواجه، ما جعله جزءًا من طقوسه الاحتفالية الخاصة.

وقالت والدة العريس في تصريحات خاصة لموقع "المصري اليوم"، إنّ ابنها "لم يخبر أسرته بالمقلب، وفور رؤيتها لما حدث أُصيبت بوعكة صحية، كما نشب خلاف مع والده بسبب صعوبة المقلب".

بدوره، نقل موقع "صدى البلد" عن جمال قوله إنّ الواقعة كانت كوميدية ومشهدًا تمثيليًا لجذب المشاهدات ليس أكثر، مبديًا تعجّبه مما آلت إليه الأوضاع.

وأضاف "عريس الدقهلية" أنّه ظلّ يتدرّب على هذا المقطع لأسابيع حتى يظهر بشكل لافت وجاذب للمشاهدين، ولم يكن يعلم أنّه سيُثير جدلًا بهذه الطريقة ويتحوّل لأزمة.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - صحف مصرية
Close