الإثنين 2 Sep / September 2024

ضرائبنا تمول المأساة.. نقابات أميركية تدعو لوقف مد إسرائيل بالسلاح

ضرائبنا تمول المأساة.. نقابات أميركية تدعو لوقف مد إسرائيل بالسلاح

شارك القصة

تتواصل التحركات الداعية لوقف الدعم الأميركي لإسرائيل في العدوان على غزة - غيتي
تتواصل التحركات الداعية لوقف الدعم الأميركي لإسرائيل في العدوان على غزة - غيتي
أعربت النقابات عن قلقها من أن خطة وقف إطلاق النار التي أعلن عنها بايدن لم تسر لغاية الآن، مع استمرار العدوان على غزة. 

دعت سبع نقابات عمالية أميركية كبرى، تمثل نحو 6 ملايين عامل أمس الثلاثاء، الرئيس جو بايدن إلى "وقف جميع المساعدات العسكرية لإسرائيل فورًا"، وذلك قبيل إلقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، كلمته اليوم في الكونغرس. 

ومن النقابات التي وقعت على هذه الرسالة، اتحاد عمال البريد الأميركي، والرابطة الوطنية للتعليم، والاتحاد الدولي لموظفي الخدمة، واتحاد مضيفي الطيران.. وهم يمثلون نصف عدد العمال المنظمين في الولايات المتحدة في السجلات الرسمية. 

"ضرائبنا تمول المأساة"

ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية، عن مارك ديموندشتاين، رئيس اتحاد عمال البريد الأميركي APWU، قوله: "تسمع نقاباتنا صرخات الإنسانية مع استمرار هذه الحرب الشرسة. ويشعر العمال ونقاباتنا بالرعب من أن ضرائبنا تموّل هذه المأساة المستمرة. نحتاج إلى وقف لإطلاق النار الآن، وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هي قطع المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل".

وفي الرسالة، أعربت النقابات عن قلقها من أن خطة وقف إطلاق النار التي أعلن عنها الرئيس الأميركي في مايو/ أيار الفائت لم تسر لغاية الآن، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة. 

وأضاف البيان: "يقتل عدد كبير من المدنيين الفلسطينيين، من بينهم العديد من الأطفال، بحسب التقارير، وغالبًا ما يُستخدم في ذلك قنابل مصنوعة في الولايات المتحدة".

وأردف بأن التوترات المتصاعدة في المنطقة تهدد المزيد من المدنيين الأبرياء في حرب أوسع نطاقًا. والأزمة الإنسانية تتفاقم يومًا بعد يوم، مع انتشار المجاعة والتشريد الجماعي وتدمير البنى التحتية الأساسية بما في ذلك المدارس والمستشفيات".

وأوضح البيان أن النقابات الأميركية تحدثت مباشرة مع قادة نقابات العمال الفلسطينيين، وقالت: "لقد أخبرونا بقصص مؤلمة عن الظروف التي يواجهها العمال في غزة".

وأكد أن الوقت قد حان للتصرف بحزم لإنهاء هذه الحرب الآن"، مردفًا بأن إيقاف المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل هو أسرع وأكثر طريقة مؤكدة للقيام بذلك".

تحرك ضد نتنياهو

وكانت النقابات الأميركية، قد أطلقت خلال وقت سابق من هذا العام، شبكة "العمل الوطنية" من أجل وقف إطلاق النار في غزة، والتي وقّع عليها عشرات النقابات المحلية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك النقابات الموقعة على الرسالة أمس.

وتأتي هذه الرسالة في وقت من المتوقع فيه أن ينزل الآلاف من المحتجين إلى واشنطن العاصمة، للمطالبة بوقف المساعدات الأميركية لإسرائيل التي تغذي الحرب في غزة، خلال كلمة نتنياهو بالكونغرس. 

وتتسبب زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي وصل إلى واشنطن الإثنين في إحداث فوضى لا تنحصر فقط في شوارع العاصمة.

فقد ندد عدد من الديمقراطيين بسلوك الزعيم الإسرائيلي اليميني في الحرب على قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد عشرات آلاف الفلسطينيين، وأعلنوا مقاطعة خطابه أمام الكونغرس.

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات
تغطية خاصة