السبت 7 Sep / September 2024

"ضغط لوقف الإبادة".. حماس تدعو لتظاهرات ضد العدوان الإسرائيلي

"ضغط لوقف الإبادة".. حماس تدعو لتظاهرات ضد العدوان الإسرائيلي

شارك القصة

يشنّ الجيش الإسرائيلي عدوانًا على غزة دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها وأسفر عن استشهاد أكثر من 10 آلاف شخص
يشنّ الجيش الإسرائيلي عدوانًا على غزة دمر خلاله أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها وأسفر عن استشهاد أكثر من 10 آلاف شخص - غيتي
دعت حماس إلى تظاهرات تأييدًا لحقوق الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة وتقرير المصير، وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي والدعم الأميركي له.

دعت حركة "حماس" اليوم الخميس، الفلسطينيين والعرب والمسلمين إلى تظاهرات واسعة أيام الجمعة والسبت والأحد، لرفض العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمرة منذ 34 يومًا والدعم الأميركي له.

ومنذ 34 يومًا، يشنّ الجيش الإسرائيلي عدوانًا على غزة دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، حيث استشهد أكثر من 10 آلاف و569 فلسطينيًا، بينهم 4324 طفلًا و2823 سيدة، وأصاب 26 ألفًا و475، بحسب مصادر رسمية.

وقالت الحركة في بيان: "لتكن أيام الجمعة والسبت والأحد القادمة، أيامًا لتعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة، أطفاله ونسائه ومرضاه وجرحاه، والضغط على الاحتلال والإدارة الأميركية لوقف العدوان والإبادة الجماعية بحق المدنيين العُزّل".

وأضافت: "أمام استمرار الاحتلال الصهيوني الفاشي في عدوانه الهمجي على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزّة، ندعو الجماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية إلى تصعيد حراكهم وتوسيع وديمومة حشودهم في كل المدن والعواصم والساحات".

ودعت الحركة إلى أن تكون التظاهرات "تأييدًا لحقوق شعبنا في التحرير والعودة وتقرير المصير، ورفضًا وتنديدًا بالعدوان والدعم الأميركي له".

عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي

وعلى صعيد العدوان الإسرائيلي، استُشهد 12 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح، ظهر اليوم الخميس، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا في دير البلح، وسط قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن شهود عيان بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا لعائلة منصور في شارع البيئة بدير البلح، ما أسفر عن استشهاد 12 مواطنًا، وإصابة العشرات بجروح.

وفي السياق ذاته، أشارت "وفا" إلى ارتفاع عدد الشهداء في استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة أبو موسى في بلدة القرارة شمال خان يونس، جنوب قطاع غزة إلى خمسة شهداء.

وأضافت أن 65 شهيدًا وأكثر من 100 مصاب، وصلوا منذ فجر اليوم الخميس، إلى المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية، عدة مبانٍ سكنية في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلًا لعائلة ربيع بمنطقة النادي بمخيم جباليا، ما أسفر عن استشهاد تسعة شهداء، وإصابة العشرات.

كما قصفت الطائرات الحربية عمارة سكنية مكونة من 3 طوابق لعائلة أبو خاطر تقع خلف عيادة الأقصى وسط بلدة بني سهيلا شرق خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين، وما زال آخرون تحت الأنقاض.

واستهدفت طائرات الاحتلال فجر اليوم، منزلًا لعائلة العمريطي في منطقة ساحة الشوا بمدينة غزة بعدة صواريخ، ما أدى إلى إصابة العشرات الذين نُقل إلى مجمع الشفاء الطبي غرب المدينة.

كما شنت الطائرات الإسرائيلية غارة على منزل في حي التفاح شرق مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، حسب "وفا".

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في منطقة دوار أبو شرخ على مدخل مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close