الثلاثاء 3 Sep / September 2024

طائرة هليكوبتر روسية "تهبط اضطراريًا" في سوريا

طائرة هليكوبتر روسية "تهبط اضطراريًا" في سوريا

شارك القصة

طائرة روسية
أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الطاقم لم يتعرض لأي خطر، وأَنزَل الطائرة بشكل عادي خلافًا لما ذكره إعلام النظام السوري (غيتي)
نفت وزارة الدفاع الروسية خبرًا نشرته وكالة أنباء النظام السوري، وتحدّثت فيه عن "مقتل" طيّار روسي بعد سقوط طائرة مروحية في ريف الحسكة.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن "هبوط اضطراري"  لإحدى المروحيات العسكرية التابعة للقوات الجوية الروسية بريف الحسكة الشمالي الغربي في سوريا.

وجاء في بيان  للوزارة أنه بناءً على تقرير طاقم المروحية، لم تتعرض المروحية العسكرية الروسية من طراز "مي 35" لأي اعتداء أو إطلاق نار.

وأضاف البيان أن ما حصل هو خلل "تقني وفني"، استدعى عودة الطائرة المروحية إلى المدرج بعد إلغاء المهمة العسكرية الموكلة إليها في محافظة الحسكة السورية.

وشدّدت الوزارة على أن "الطاقم لم يتعرض لأي خطر، وأَنزَلَ الطائرة بشكل عادي وفقًا لإجراءات وقواعد السلامة والطوارئ الجوية، وتسلمت بعدها الفرق التقنية مهام معرفة الخلل الذي حدث".

وفي السياق نفسه، نفت الدفاع الروسية الأنباء التي تداولها وسائل إعلام النظام السوري، بما فيها الوكالة الرسمية التابعة له، عن مقتل طيّار روسي بعد سقوط طائرة مروحية في ريف الحسكة.

وهذا الموقع قريب من قاعدة روسية تُسير منها روسيا دوريات مشتركة وفق اتفاق تركي-روسي في 2019 أتاح لموسكو توسيع نفوذها في المنطقة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close