الأحد 1 Sep / September 2024

"عائلة واحدة".. كيف يرى ستيفن سيغال الهجوم الروسي على أوكرانيا؟

"عائلة واحدة".. كيف يرى ستيفن سيغال الهجوم الروسي على أوكرانيا؟

شارك القصة

تغطية لعقوبات الاتحادات الدولية الرياضية على المنتخبات والأندية الروسية (الصورة: غيتي)
أصبح الممثل الأميركي ستيفن سيغال مواطنًا روسيًا بعد أن منحه الرئيس فلاديمير بوتين جواز السفر شخصيًا عام 2016.

تحدث نجم أفلام الأكشن ستيفن سيغال الذي مُنع من دخول أوكرانيا عام 2017 جهرًا عن الهجوم الروسي على أوكرانيا أمس الإثنين، قائلًا إنه ينظر إلى الجانبين على أنهما "عائلة واحدة".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد منح الممثل الأميركي جواز سفر روسي بلفتة منه عام 2016 أثارت جدلًا واسعًا في الولايات المتحدة، ليتبعها بعد ذلك إعلان حزب "أي جاست راشا" الروسي في مايو/ أيار 2021 أن نجم هوليوود انضم إلى صفوف الحزب الموالي للكرملين.

أما أمس فصرّح نجم أفلام الحركة لشبكة "فوكس نيوز" الأميركية أن "معظمنا لديه أصدقاء وعائلة في روسيا وأوكرانيا".

وأضاف سيغال: "أنا أنظر إلى الطرفين على أنهما عائلة واحدة وأعتقد حقًا أن كيانًا خارجيًا ينفق مبالغ ضخمة من المال على الدعاية لإثارة الخلاف بين البلدين".

وأردف الممثل البالغ من العمر 69 عامًا: "أدعو الله أن يتوصل كلا البلدين إلى حل إيجابي وسلمي يمكننا من خلاله العيش معًا والازدهار معًا بسلام".

يذكر أنه عام 2018، أوكلت روسيا لسيغال مهمة تحسين العلاقات الإنسانية مع الولايات المتحدة، في وقت تدهورت فيه العلاقات بين الدولتين لأدنى مستوى منذ الحرب الباردة.

وغالبًا ما يثير اسم سيغال جدلًا كبيرًا بسبب دفاعه المستمر عن القيادة الروسية، وتصريحاته المؤيدة لضم موسكو شبه جزيرة القرم عام 2014، واصفًا بوتين آنذاك بأنه "أحد أعظم قادة العالم الأحياء".

في المقابل، وبعد أشهر من حصوله على الجنسية الروسية وتقديم بوتين جواز السفر لسيغال شخصيًا، اعتبرت أوكرانيا الممثل الأميركي تهديدًا للأمن القومي ومنعته من دخول البلاد لمدة خمس سنوات.

من جهة ثانية، يجمع سيغال المولود في الولايات المتحدة ورئيس روسيا بوتين حبهما المشترك للفنون القتالية، فالممثل معروف بإنتاج وبطولة أفلام الحركة، أما بوتين فيعرف بشغفه بلعبتي الجودو والكاراتيه.

لكن مؤخرًا وعلى خلفية الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا، قرر الاتحاد الدولي للتايكوندو تجريد فلاديمير بوتين من الحزام الأسود الشرفي في اللعبة.

كذلك كان الاتحاد الدولي للجودو قد أعلن الأسبوع الفائت تعليق رئاسة بوتين الشرفية له "في ظل استمرار الصراع العسكري في أوكرانيا".

وأيضًا قامت جهات رياضية عديدة منها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) بإيقاف المنتخبات والأندية الروسية من المشاركة في المسابقات المختلفة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - ترجمات