الخميس 12 Sep / September 2024

عثر عليها أثناء عمله.. عامل نظافة جزائري يعيد 30 ألف دولار لصاحبها

عثر عليها أثناء عمله.. عامل نظافة جزائري يعيد 30 ألف دولار لصاحبها

شارك القصة

طالب جزائريون على مواقع التواصل الاجتماعي بتكريم عامل النظافة على أمانته
طالب جزائريون على مواقع التواصل الاجتماعي بتكريم عامل النظافة على أمانته - صحيفة خبر الجزائرية
عثر عامل نظافة جزائري على كيس به 5 ملايين دينار، ليباشر رغم ضعف حاله حملة بحث واسعة عن صاحب المال أفضت إلى التعرف عليه.

أعاد عامل نظافة ببلدية بريان بغرداية في الجزائر مبلغًا ماليًا يقدر بـ30 ألف دولار أميركي إلى صاحبه، بعدما عثر عليه أثناء عمله في القرية.

وبحسب صحيفة الخبر المحلية، فقد عثر عامل النظافة على كيس به خمسة ملايين دينار جزائري (ما يعادل 30 ألف دولار)، أضاعه صاحبه في المنطقة، ليباشر رغم ضعف حاله حملة بحث واسعة عن صاحب المال أفضت إلى التعرف عليه كونه مقيم بولاية المسيلة، لينتقل إلى المنطقة ويعيد له أمانته التي ضاعت منه.

عامل نظافة جزائري يعيد 30 ألف دولار عثر عليها أثناء عمله

ونقلت الصحيفة عن عامل النظافة حمازة شعشوع (38 عامًا) قوله: إنه "اكتشف هذا المبلغ المعتبر الذي كان في كيس يوم الأربعاء الفارط في حدود الساعة الثالثة والنصف صباحًا قبل نهاية الدوام، كونه يعمل ليلًا في مهمة النظافة ببلدية بريان"

وأضاف أنه عثر على المال المفقود في منطقة "الشيخ عامر " في الطريق الرابط بين بريان والقرارة، حيث دُهش لحجمه وغياب صاحبه، مؤكدًا أن بعض سائقي الشاحنات يختارون هذا المكان للمكوث والاستراحة فيه ليلًا .

وتابع أنه بمجرد طلوع النهار دعا أصدقاءه إلى وضع إعلان عبر صفحات التواصل الاجتماعي وتعميم نشره، لدعوة صاحب المال المفقود لتقديم مؤشرات عن حال الكيس والتقدم لاسترجاعه كون الأمانة متواجدة لديه، ليتصل على الأثر صاحب المبلغ وهو سائق شاحنة بالشاب، مؤكدًا أنه يتحدر من ولاية المسيلة وقام بتقديم مؤشرات صحيحة عن الكيس المفقود.

وأكد الشاب أن إقدامه على إرجاع الأمانة رغم ضمها مبلغًا معتبرًا قد يغير حياته، يعود إلى تربيته ووصية الأولياء أن "رزق الناس يبقى للناس"، خصوصًا وأنه سبق له منذ ثلاثة سنوات العثور على كيس من المجوهرات في ظروف مماثلة، حسبما أفاد صحيفة خبر المحلية.

بدوره، أكد رئيس بلدية بريان مشاط بشير أن عامل النظافة، ورغم ضعف حاله مثال للقناعة والوفاء والنزاهة والمثابرة في العمل، خصوصًا وأنه سبق له العثور على مجوهرات، انطلاقًا من تربيته وأخلاقه الحميدة التي يشهد له الجميع بها.

إلى ذلك، طالب جزائريون على مواقع التواصل الاجتماعي بتكريم عامل النظافة، لأن مبادرته قد تكون نادرة وما قام به يشرّف سكان بلدية بريان وولاية غرداية، ويبرز التلاحم بين الجزائريين.

تابع القراءة
المصادر:
صحيفة خبر الجزائرية
Close