الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

عدوان مستمر على غزة.. إسرائيل تغتال القيادي بحماس صالح العاروري بلبنان

تغطية مباشرة - سياسة - العالم العربي
عدوان مستمر على غزة.. إسرائيل تغتال القيادي بحماس صالح العاروري بلبنان

آخر تحديث

آخر تحديث:
2 يناير 2024 23:59

شارك القصة

في اليوم الثامن والثمانين من العدوان على غزة، شهدت مناطق مختلفة من القطاع قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا وسلسلة غارات بالطائرات الحربية والمسيرة.

فقد استهدفت فجر اليوم غارات إسرائيلية مكثفة أحياء مختلفة في مدينة خانيونس جنوب غزة ما أدى لسقوط شهداء، بينما أطلقت بحرية الاحتلال قذائف باتجاه سواحل وسط القطاع بحسب مراسل "العربي".

كما شهد شمال مخيم المغازي وسط القطاع قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا.

والليلة الماضية استشهد 15 فلسطينيًا وأصيب آخرون معظمهم من النساء والأطفال، في قصف إسرائيلي على منزل بدير البلح وسط قطاع غزة.

وشهدت محاور التوغل شمالي غزة اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي مستمر.

وفي الضفة تواصلت الاقتحامات الإسرائيلية الدامية، حيث استشهد 4 شبان بمواجهات دارت في بلدة عزون بقلقيلية، بينما أكد الجيش الإسرائيلي إصابة ضابط في صفوفه.

واليوم أشارت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على القطاع إلى 22185 شهيدًا و57035 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ولفتت إلى أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 207 شهداء و338 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

في غضون ذلك، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يناقش اليوم مع مجلس الحرب اليوم التالي للحرب على غزة قبل مناقشته في اجتماع الكابينيت الموسع.

Share

أمبري: سفينة حاويات تبلغ عن 3 انفجارات على مقربة منها قبالة اليمن

قالت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري اليوم الثلاثاء إن سفينة حاويات ترفع علم مالطا أبلغت عن وقوع ثلاثة انفجارات قربها على بعد نحو 24 كيلومترًا جنوب غربي ميناء المخا اليمني.

وأضافت أمبري أنه جرى سماع قبطان السفينة عبر الترددات العالية جدًا وهو يتصل بسفينة حربية تابعة للتحالف.

وقالت أمبري أن سفينة مجاورة أبلغت عن رؤية زورق صغير بطول 50 مترًا تقريبًا في نطاق 1.6 كيلومتر من موقع الحادث بعد ذلك.

Share

أميركا تندد بتصريحات وزيرين إسرائيليين عن تهجير سكان غزة

نددت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الثلاثاء بتصريحات الوزيرين الإسرائيليين بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير الداعية لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة ووصفتها بأنها "تحريضية وتفتقر للمسؤولية".

Share

فرنسا: مجلس الأمن قد يجتمع الأربعاء لبحث الوضع في البحر الأحمر

قال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة، الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن الدولي في دورته الحالية، إن المجلس قد يجتمع غدًا الأربعاء لبحث الوضع في البحر الأحمر.

وقال السفير نيكولا دي ريفيير في مؤتمر صحفي عندما سئل عن الرد الدولي على هجمات الحوثيين اليمنيين على السفن في البحر الأحمر "من المرجح أن يجتمع المجلس لبحث هذه القضية قريبًا، وربما غدًا".  

Share

احتجاجات أمام البرلمان المغربي تنديدًا باغتيال العاروري

شارك عشرات المغاربة، مساء الثلاثاء، في وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان بالرباط، تنديدًا باغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري في بيروت ومطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

Share

حزب الله: ‏جريمة اغتيال العاروري لن تمر من ‏دون رد وعقاب

أكد حزب الله في بيام له أم "‏جريمة اغتيال القيادي في حماس صالح العاروري ورفاقه لن تمر أبدًا من ‏دون رد وعقاب".

وقال الحزب: "اغتيال العاروري اعتداء خطير على لبنان وفيه رسائل سياسية وأمنية وتطور خطير في مسار الحرب ‏بين إسرائيل ومحور المقاومة".

Share

هنية: اغتيال العاروري يذكرنا باغتيالات مماثلة عرفتها حماس

أكد رئيس حركة حماس إسماعيل هنية أن "اغتيال القيادي صالح العاروري يذكرنا باغتيالات مماثلة عرفتها حماس ولم تؤثر في مسيرتها".

وقال هنية، في كلمة له: "حركة تقدم قادتها ومؤسسيها من أجل كرامة شعبها لن تهزم وهذه الاغتيالات ستزيدها صلابة".

وأضاف: "اغتيال الاحتلال للشيخ العاروري وإخوانه على الأراضي اللبنانية هو عمل إرهابي مكتمل الأركان".

Share

غوتيريش يدعو إلى ضبط النفس عقب اغتيال العاروري

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، جميع الأطراف إلى ممارسة "أقصى درجات ضبط النفس وخفض التوتر"، عقب اغتيال القيادي في حركة "حماس" صالح العاروري.

وقالت مساعدة المتحدث باسم الأمم المتحدة، فلورنسيا سوتو نينو، في تصريح صحفي، إن التطورات الأخيرة "مقلقة للغاية"، وأن الوضع يكشف عن "خطر انتشار النزاع في المنطقة، وهو ما سبق أن حذر منه الأمين العام".

وذكرت أن كافة التفاصيل المتعلقة بالهجوم لم تتضح بعد، مضيفة" "الأمين العام يدعو جميع الأطراف بالمنطقة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وخفض التوتر بشكل عاجل".

Share

مسؤول إسرائيلي: نستعد لرد انتقامي من حزب الله على اغتيال العاروري

قال مسؤول إسرائيلي، الثلاثاء، إن حكومته "تستعد لرد انتقامي كبير" من حزب الله اللبناني، على اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري في بيروت.

ونقل موقع "واللا" الإخباري العبري عن مسؤول إسرائيلي (لم يسمه) قوله إن "إسرائيل تستعد لرد انتقامي كبير من قبل حزب الله على اغتيال العاروري، بما في ذلك إطلاق صواريخ بعيدة المدى على أهداف في إسرائيل".

Share

إيران: اغتيال العاروري سيزيد دافع المقاومة لقتال إسرائيل

ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن استشهاد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) صالح العاروري اليوم الثلاثاء في غارة بطائرة مسيرة إسرائيل ستزيد دافع المقاومة لقتال إسرائيل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني: "دماء الشهيد ستشعل بلا شك طفرة جذوة المقاومة ودافعها لقتال المحتلين الصهاينة، ليس في فلسطين فحسب، وإنما في المنطقة أيضًا وبين جميع الباحثين عن الحرية في العالم".

كما ندد كنعاني بانتهاك "النظام الصهيوني العدواني" سيادة لبنان وسلامة أراضيه.

Share

مصدر فلسطيني للأناضول: "حماس" تُجمد أي نقاش حول وقف إطلاق النار بغزة

قال مصدر فلسطيني مطلع للأناضول، الثلاثاء، إن حركة "حماس" أبلغت الوسطاء (لم يسمهم) بقرارها تجميد كافة النقاشات حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة أو صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل.

Close