الإثنين 16 Sep / September 2024

"أحلام يقظة".. حماس ترد على الدعوات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين

"أحلام يقظة".. حماس ترد على الدعوات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين

شارك القصة

 أعلن وزيرا الأمن القومي والمالية الإسرائيليان دعمهما لـ"التهجير الطوعي للفلسطينيين" من غزة - الأناضول

أعلن وزيرا الأمن القومي والمالية الإسرائيليان دعمهما لـ"التهجير الطوعي للفلسطينيين" من غزة - الأناضول
طالبت حركة حماس "المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالعمل على تفعيل أدوات القانون الدولي في وجه هذه المواقف الفاشية".

أكدت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، اليوم الإثنين، أن تصريحات قادة إسرائيل حول تهجير سكان قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان شامل، "مجرد أحلام يقظة غير قابلة للتنفيذ"، وطالبت المجتمع الدولي بـ"التدخل لمواجهتها".

وأصدرت حماس تصريحًا صحفيًا تعقيبًا على تصريحات لوزيري الأمن القومي والمالية الإسرائيليان إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش، دعما فيها "هجرة طوعية" لسكان قطاع غزة.

وفي وقت سابق، اليوم الإثنين، أعلن وزيرا الأمن القومي والمالية الإسرائيليان، إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش، دعمهما لـ"التهجير الطوعي للفلسطينيين" من قطاع غزة.

وقال وزير الأمن القومي زعيم حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف إيتمار بن غفير في تغريدة على منصة "إكس": "يجب علينا تعزيز الحل لتشجيع هجرة سكان غزة، فهذا هو الحل الصحيح والعادل والأخلاقي والإنساني".

وأضاف: "لدينا شركاء حول العالم يمكننا مساعدتهم (باستيعاب المهاجرين)"، دون ذكر أسماء هذه الدول.

وتابع بن غفير: "إن تشجيع هجرة سكان غزة سيسمح لنا بإعادة سكان غلاف قطاع غزة، وسكان (مستوطنة) غوش قطيف إلى وطنهم".

وكانت إسرائيل سحبت قواتها وأخرجت مستوطنيها من قطاع غزة عام 2005، بما في ذلك مستوطنة "غوش قطيف" التي كانت قائمة في غزة.

حماس: دعوات تهجير الفلسطينيين أحلام يقظة

وقالت "حماس": "تصريحات أقطاب حكومة الاحتلال، حول تهجير شعبنا الفلسطيني، وآخرها حديث الوزير (وزير الأمن القومي إيتمار) بن غفير عن تهجير شعبنا من قطاع غزة، وإقامة المستوطنات فيه، هي أحلام يقظة، لن تجد طريقا للتنفيذ أمام صمود شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة".

وطالبت حركة حماس "المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالعمل على تفعيل أدوات القانون الدولي في وجه هذه المواقف الفاشية، التي تعتبر جريمة حرب متكاملة، ومحاسبة قادة الكيان المحتل على جرائمهم المتواصلة بحق شعبنا والأطفال والمدنيين العزّل".

وفي 26 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن اعترافات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول عمله لتحقيق "الهجرة الطوعية" لسكان قطاع غزة إلى الخارج، يستدعي "موقفًا دوليًا لوقف هذه الجريمة والحرب".

تصريحات الوزارة، جاءت ردًا على ما نقلته صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، عن نتنياهو قوله: "مشكلتنا هي الدول المستعدة لاستيعاب اللاجئين، ونحن نعمل على حلها".

وبحسب الصحيفة، قال النائب من حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو، داني دانون: "العالم يناقش هذا الأمر بالفعل، وزير الهجرة الكندي (مارك ميلر) تحدث عن هذه الأمور علنا، وكذلك فعلت نيكي هيلي (مرشحة جمهورية محتملة للرئاسة الأميركية)".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close