Skip to main content

عراقجي يزور الأردن.. إيران تؤكد استعدادها للرد على أي هجوم إسرائيلي

منذ 11 ساعات
الأردن هي الوجهة السابعة لعراقجي ضمن جولة إقليمية يقوم بها في المنطقة - وكالة إرنا

حذّر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأربعاء، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن بلاده مستعدة لرد "حازم" إذا هاجمت إسرائيل بلاده.

ونقل مكتب عراقجي عنه قوله: "بينما تبذل كل الجهود لحماية السلام والأمن في المنطقة، إلا أن إيران جاهزة بالكامل لرد حازم  على أي مغامرة" إسرائيلية.

وقبل أسبوعين أطلقت إيران نحو 200 صاروخ بالستي باتجاه إسرائيل ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما توعدت إسرائيل بالرد على الهجوم الإيراني. وقال وزير أمنها يوآف غالانت إن الرد سيكون "فتّاكًا ودقيقًا ومفاجئًا".

من جهتها، توعدت طهران بأنها ستردّ في المقابل على أي اعتداء يستهدفها.

وناشد عراقجي خلال الاتصال الذي جرى مساء الثلاثاء وصدر البيان بشأنه الأربعاء، الأمم المتحدة استخدام إمكاناتها "لوقف جرائم واعتداءات النظام الإسرائيلي وإرسال مساعدات إنسانية إلى لبنان وغزة".

وزير خارجية إيران في الأردن

في سياق متصل، وصل عراقجي، اليوم الأربعاء، إلى الأردن، للقاء المسؤولين هناك في إطار جولة يجريها في المنطقة.

وقالت وكالة "إرنا" الإيرانية، إنه استكمالًا لجولته الإقليمية، وصل عراقجي صباح اليوم الأربعاء الى عَمّان العاصمة الأردنية وسط ترحيب رسمي من مسؤولي هذا البلد، وذلك من أجل لقاء كبار المسؤولين الأردنيين وإجراء المحادثات حول آخر مستجدات المنطقة.

وبحسب ما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأربعاء في منشور على منصة إكس، فإن عراقجي سيزور الأردن ومصر وتركيا في إطار التواصل الدبلوماسي الإيراني مع دول المنطقة "بهدف وقف الحرب والإبادة الجماعية والجرائم".

ولأردن هي الوجهة السابعة لعراقجي ضمن جولة إقليمية يجريها في ظل تصاعد التوتر في المنطقة والتهديدات المتبادلة بين إيران وإسرائيل، والتي زار خلالها لبنان وسوريا والعراق والسعودية وقطر وسلطنة عُمان.

المصادر:
وكالات
شارك القصة