Skip to main content

بالفيديو.. رئيس البرلمان الإيراني يقود طائرته بنفسه إلى لبنان

السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف أثناء قيادته الطائرة بنفسه إلى بيروت - وكالة مهر الإيرانية

قاد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف الطائرة بنفسه خلال زيارته إلى العاصمة اللبنانية بيروت اليوم السبت، إذ أفادت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء أن قاليباف هو في الأصل طيار.

وكان قاليباف وصل صباح السبت إلى مطار "رفيق الحريري" بالعاصمة اللبنانية بيروت، في زيارة ليوم واحد يتوجه بعدها إلى جنيف.

وقالت وكالة "مهر": إن قاليباف "وصل قبل قليل إلى مطار بيروت للحوار مع السلطات اللبنانية وإعلان دعمه للمقاومة الإسلامية "ضد الجرائم" الإسرائيلية.

وتأتي زيارة قاليباف بعد أسبوع من زيارة وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي لبيروت، فيما تتواصل الغارات الإسرائيلية بشكل يومي على لبنان منذ 23 أيلول/ سبتمبر.

رئيس البرلمان الإيراني يقود الطائرة خلال رحلته إلى بيروت

وأظهر مقطع مصور تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي محمد باقر قاليباف وهو يقود بنفسه الطائرة التي أقلته إلى بيروت.

وقال قاليباف لدى وصوله إلى بيروت: "جئت بدعوة من السيد نبيه بري (نظيره اللبناني) لأنقل رسالة من إيران إلى الشعب اللبناني والمقاومة الإسلامية"، وفق مهر.

كما أكد السياسي الإيراني أن بلاده "تدعم كل القرارات الصادرة عن الحكومة والمقاومة في لبنان" بشأن العدوان الإسرائيلي المستمر على البلاد.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع بري، قال قاليباف: "أحمل معي رسالة من القيادة الإيرانية مفادها بأنها ستبقى واقفة إلى جانب لبنان في ظل الظروف الصعبة".

وتابع: "سندعم كل القرارات الصادرة عن الحكومة والمقاومة في لبنان".

وأكد أن إيران "على أتم الاستعداد لتقديم المساعدات للنازحين والمتضررين من الحرب في لبنان".

وفي سياق متصل، تفقد محمد باقر قاليباف السبت برفقة اثنين من نواب حزب الله موقع الغارة الإسرائيلية الأعنف التي استهدفت قلب بيروت الخميس، وأسفرت عن استشهاد 22 شخصًا على الأقل.

ومن أمام ركام بناية مهدمة جراء الضربة، قال قاليباف بالفارسية: إن "النظام الصهيوني المتوحش وعلى رأسه رئيس وزرائه الشبيه بالذئب يرتكبون هذه الجرائم".

وأضاف قاليباف أن "المنظمات الدولية ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لديهم القدرة (على وقف إسرائيل)، ولكنهم للأسف ظلوا صامتين".

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
شارك القصة