الأربعاء 4 Sep / September 2024

عرف بمنشوراته الداعية للصمود.. الفنان الفلسطيني علي نسمان شهيدًا

عرف بمنشوراته الداعية للصمود.. الفنان الفلسطيني علي نسمان شهيدًا

شارك القصة

بذل الفنان علي نسمان جهودًا بارزة في تحفيز الناس على الصمود في وجه الاعتداءات الإسرائيلية - إكس
بذل الفنان علي نسمان جهودًا بارزة في تحفيز الناس على الصمود في وجه الاعتداءات الإسرائيلية - إكس
اشتهر الفنان الشهيد علي نسمان بنشاطه المميز خلال الحروب التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي، وبذل جهودًا في تحفيز الناس على الصمود في مواجهة الاعتداءات.

عُرف الفنان الكوميدي الفلسطيني علي نسمان، وهو مقدم لمحتويات ساخرة وشارك في عدة أعمال درامية تلفزيونية، بتوثيق جرائم الاحتلال في غزة باستخدام هاتفه الذي نشط به للحديث عن هموم المواطنين وعدوان الاحتلال على غزة.

ويغيب نسمان اليوم عن المشهد في فلسطين، بعد استشهاده في غارة إسرائيلية على قطاع غزة، عقب يوم من ظهوره في مقطع فيديو تحدث فيه عن "حتمية النصر أو الشهادة".

وظهر الفنان والناشط الراحل في مقطع عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، وهو يرصد شوارع غزة بعد القصف، مشيرًا إلى انسحاب الناس من إحدى المناطق التي تعرضت لقصف مكثف طوال الليل ودمرت بالكامل، ليكون ذلك آخر تسجيل له.

تفاعل كبير مع خبر استشهاد علي نسمان

واشتهر نسمان بنشاطه المميز خلال الحروب التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وبذل جهودًا في تحفيز الناس على الصمود في مواجهة الاعتداءات.

وقد عمت حالة واسعة من الحزن منصات التواصل الاجتماعي بعد إعلان خبر استشهاد نسمان، وقد تفاعل كثيرون على منصات التواصل مع خبر استشهاده.

وفي هذا السياق، كتب المدون عبد الرحمن السيد إن وقع استشهاد الفنان علي نسمان كان قويًا، فقد ملأ الخبر الشاشات الصغيرة حسب ملاحظته.

وأضاف: هو سار على درب الفنان ناجي العلي الذي قال يومًا: "اللي بده يكتب عن فلسطين أو يرسم لفلسطين، لازم يعرف حاله ميت".

أما مراد علي، فأشاد باستمرار الراحل في نشر الوعي، وقال: "لم يأبه للقنابل والرصاص حتى استشهد أمس".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close