الإثنين 16 Sep / September 2024

العدوان يتواصل.. شهداء وجرحى في غارات عنيفة على غزة

العدوان يتواصل.. شهداء وجرحى في غارات عنيفة على غزة

شارك القصة

الحرب على غزة
شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على محيط مقر جمعية نماء غربي غزة- غيتي
أفاد مراسل التلفزيون العربي في غزة بسقوط أربعة شهداء على الأقل نتيجة قصف جيش الاحتلال لمحيط مقر جمعية نماء في حي الشيخ رضوان غربي مدينة غزة.

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عدوانها على مناطق متفرقة من قطاع غزة، حيث استشهد ما لا يقل عن 33 فلسطينيًا.

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني، باستشهاد أربع نساء في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وثمانية قرب مستشفى في مدينة غزة، بينما استشهد الباقون في غارات جوية منفصلة في أرجاء القطاع.

شهداء في قصف محيط مقر جمعية نماء

وفي سياق استمرار العدوان، أفاد مراسل التلفزيون العربي في غزة، أحمد البطة، بسقوط أربعة شهداء وعدد من الجرحى نتيجة قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمحيط مقر جمعية نماء في حي الشيخ رضوان غربي غزة.

وظهرت سحب ضخمة من الدخان إثر القصف العنيف على المنطقة.

وقال مراسلنا إن التهديد ما يزال مستمرًا من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي لقصف المنطقة نفسها، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الشهداء.

كما استهدفت طائرات جيش الاحتلال في وقت سابق من اليوم، وفقًا لمراسلنا، مناطق في حي الزيتون، مما أسفر عن سقوط ثلاثة شهداء خلال ساعات الصباح الأولى. ويواجه هذا الحي العملية العسكرية الإسرائيلية منذ أيام، حيث يهدف الاحتلال إلى توسيع محور نتساريم.

إلى ذلك، وصل جثامين 13 فلسطينيًا الثلاثاء، إلى "مجمع ناصر الطبي جنوبي قطاع غزة، استشهدوا بغارات إسرائيلية على مدينتي رفح وخانيونس.

وأفادت مصادر طبية في المستشفى بأن طواقم الإسعاف ومدنيين نقلوا جثامين الشهداء الذين سقطوا بغارات إسرائيلية استهدفت رفح وخانيونس، صباح الثلاثاء وخلال اليومين الماضيين.

وأوضحت المصادر أنه يتم انتشال جثامين بين الحين والآخر من مناطق متفرقة من القطاع لفلسطينيين قتلهم الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الماضية بغارات جوية أو بإطلاق نار من الطائرات المسيرة.

قصف خيام النازحين

وفي مدينة غزة، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون بغارتين إسرائيليتين استهدفتا شارعي "النديم" و"كشكو" في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وفق مصادر طبية بمستشفى المعمداني.

كما أصيب عدد من الأشخاص وفقد آخرون ليلًا إثر قصف إسرائيلي على خيام تؤوي نازحين شمال غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

واستهدفت طائرات إسرائيلية منزلًا ما أدى لتدميره بشارع النفق شرق مدينة غزة وفق ما أفاد مراسل التلفزيون العربي.

وقصفت مدفعية جيش الاحتلال شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close