الإثنين 16 Sep / September 2024

عشرات المسيرات تهاجم أوكرانيا.. قتيل بقصف محطة سكك حديد في خيرسون

عشرات المسيرات تهاجم أوكرانيا.. قتيل بقصف محطة سكك حديد في خيرسون

شارك القصة

آثار القصف الروسي على مدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا
آثار القصف الروسي على مدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا - وسائل التواصل
قصفت القوات الروسية محطة السكك الحديدية في مدينة خيرسون بجنوب أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة 4 أشخاص.

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الأربعاء أن روسيا أطلقت ما مجموعه 46 طائرة مسيرة هجومية في عدة موجات الليلة الماضية، مضيفة أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت 32 منها.

وأضافت القوات الجوية عبر تطبيق تلغرام أن معظم الطائرات المسيرة التي لم يتم إسقاطها ضربت مناطق خطوط الجبهة في شرق وغرب أوكرانيا، ولا سيما منطقة خيرسون.

وكانت القوات الروسية قصفت محطة السكك الحديدية في مدينة خيرسون بجنوب أوكرانيا الثلاثاء بينما كان أحد القطارات يستعد لإجلاء السكان، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة 4 أشخاص، حسبما  أفاد وزير الداخلية الأوكراني إيغور كليمينكو.

وأضاف الوزير أن نحو 140 مدنيًا كانوا في المحطة، وأصدرت الشرطة توجيهات للناس على الفور للابتعاد عن المكان.

مقتل شرطي وإصابة 4 في قصف على خيرسون

وقال عبر تطبيق تلغرام: "بفضل الإجراءات الواضحة التي اتخذتها الشرطة تم نقل الجميع بنجاح إلى أماكن آمنة.. وللأسف لقي شرطي من منطقة كيروفوهراد حتفه بسبب القصف.. وهناك‭‭ ‬‬شرطيان آخران في المستشفى جراء إصابات ناجمة عن شظايا". كما يخضع مدنيان للعلاج من إصابتهما بشظايا.

آثار القصف الروسي على خيرسون في جنوب أوكرانيا
آثار القصف الروسي على خيرسون في جنوب أوكرانيا - وسائل التواصل

في الأيام الأولى من هجومها على  أوكرانيا في فبراير/ شباط 2022، استولت القوات الروسية على خيرسون، لكن القوات الأوكرانية استعادتها قبل ما يزيد قليلًا عن عام.

وتتعرض المدينة لهجوم مستمر من القوات الروسية المتمركزة في مواقع جديدة على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو، وشهدت قصفًا عنيفًا للغاية في الأيام القليلة الماضية.

وأظهر مقطع فيديو نُشر على منصات التواصل الاجتماعي حطامًا ومواد بناء متناثرة في مناطق مختلفة من المحطة.

وأفادت هيئة السكك الحديدية الأوكرانية أن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم نُقلوا من المحطة بالحافلات باتجاه الشمال الغربي إلى بلدة ميكولايف التي تعرضت لهجمات روسية أقل. وجرى إعادة جدولة القطارات المتأخرة.

وقال مكتب المدعي العام: إن "القصف الروسي أصاب مواقع أخرى للبنية التحتية ومساكن في المدينة".

من جانبه، كان رومان مروتشكو، رئيس الإدارة العسكرية لخيرسون، قد أبلغ في وقت سابق عن سلسلة من الهجمات الروسية باستخدام أسلحة مختلفة. وأصيب أربعة أشخاص في هذه الهجمات.

وأمس الثلاثاء، أكدت روسيا أن إحدى سفنها الحربية تضررت في هجوم أوكراني على فيودوسيا في شبه جزيرة القرم التي ضمّتها.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ من قبل وزير الدفاع سيرغي شويغو بـ "الأضرار" التي لحقت بسفينة الإنزال الكبيرة نوفوتشركاسك خلال هذه الضربة.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن وزارة الدفاع الروسية أن السفينة "تضررت ليلًا خلال هجوم شنته القوات المسلحة الأوكرانية مستخدمة صواريخ كروز".

وكان سلاح الجو الأوكراني ذكر قبل ذلك أنه "دمّر" هذه السفينة، مشيرًا إلى أنها كانت تحمل طائرات مسيّرة إيرانية الصنع من طراز "شاهد" تستخدمها موسكو في مهاجمة أهداف أوكرانية مختلفة.

وأوضح على تطبيق تلغرام إن الهجوم تم تنفيذه حوالي الساعة 02:30 (00:30 توقيت غرينتش) باستخدام صواريخ كروز تكتيكية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close