Skip to main content

عقوبات أميركية وبريطانية.. الحوثي: سنواصل استهداف السفن الإسرائيلية

الخميس 25 يناير 2024
أكد زعيم جماعة الحوثي أن استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل سيستمر حتى وصول المساعدات إلى الشعب الفلسطيني في غزة

قال عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين في اليمن اليوم الخميس في كلمة بثها التلفزيون، إن استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل سيستمر حتى وصول المساعدات إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضاف أن اليمن سيواصل عملياته حتى وصول الغذاء والدواء إلى سكان القطاع. وحذر من أن التصعيد الأميركي والبريطاني مؤخرًا ستكون له نتائج عكسية. وكشف أن جماعته "استخدمت في عملياتها أكثر من 200 طائرة مسيّرة و50 صاروخًا بالستيًا ومجنحًا".

"أميركا تقف وراء استمرار الإجرام الصهيوني"

وقال في كلمته: "إن الأميركي هو من يقف وراء استمرار الإجرام الصهيوني ووراء التخاذل والموقف الدولي الضعيف. وهو يشارك في الإجرام بقذائفه وصورايخه وقنابله التي تدمر وتقتل الشعب الفلسطيني في غزة، وهو من يرسل من ضباطه من يشارك في ذلك الإجرام".

كما أشار إلى أن البيت الأبيض هو من "يتوعد من يساند الشعب الفلسطيني ومن يتعاطف معهم ويجمّد من يطيعه من الدول والأنظمة والحكومات عن تقديم العون على المستوى الإنساني".

وزاد الحوثي أن الأميركي "رفض وصول الدواء والغذاء إلى أهل غزة واتجه بالتصعيد على بلدنا على الرغم من كلفة هذا العدوان من أموال الأميركيين". 

كل هذا، وفقًا للحوثي جاء "على الرغم من قول البيت الأبيض السابق إنه لا يريد تصعيد المواجهات في المنطقة، وقام بتهديد الملاحة الدولية بتحويل البحر الأحمر إلى ساحة معركة وميدان حرب".

وأردف الحوثي أنه "منذ بداية عملياتنا في البحر الأحمر عبرت 4874 سفينة تجارية وهو عدد كبير جدًا خلال هذه الفترة. ومنذ إعلان عملياتنا الكل يعرف أنه ليس بمستهدف لكن الأميركي يسعى للخداع". 

عقوبات أميركية وبريطانية

إلى ذلك، أظهر بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأميركية اليوم الخميس أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات لـ"مكافحة الإرهاب" تستهدف أربعة مواطنين يمنيين.

وكانت "بلومبرغ نيوز" قد ذكرت اليوم الخميس نقلًا عن مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة وبريطانيا ستفرضان عقوبات جديدة على قادة جماعة الحوثي، ستشمل ما لا يقل عن أربع شخصيات كبيرة ستخضع لتجميد أصول وحظر للسفر.

وأضاف التقرير أنه سيتم أيضًا فرض عقوبات على كبار الوزراء في إدارة الحوثيين باليمن، مع الإعلان عن ذلك اليوم الخميس على أقرب تقدير.

وقالت بريطانيا إنها أضافت أربعة تصنيفات جديدة بموجب نظام عقوباتها على اليمن.

واستهدفت العقوبات وزير الدفاع الحوثي محمد ناصر العاطفي وقائد قوات الحوثي البحرية محمد علي القادري.

المصادر:
العربي- وكالات
شارك القصة