الإثنين 16 Sep / September 2024

على الهواء مباشرة.. صحفي أوكراني يلكم سياسيًا مواليًا لروسيا

على الهواء مباشرة.. صحفي أوكراني يلكم سياسيًا مواليًا لروسيا

شارك القصة

"أنا العربي" يرصد التحذيرات من بدء العد التنازلي لغزو أوكرانيا (الصورة: تويتر)
تصاعد الجدال حين هاجم بوتسوف السياسي الموالي لروسيا، ولكمه في وجهه، قبل أن يسقطا أرضًا، بينما حاول الضيوف الآخرون الفصل بينهما.

انتقل الصراع في أوكرانيا إلى الشاشات، حيث اندلع شجار عنيف خلال برنامج تلفزيوني مباشر على الهواء بين صحافي أوكراني وسياسي موالٍ لروسيا.

وخلال البرنامج، ارتفعت حدة التوتر بين السياسي نيستور شوفريش، عضو حزب "للحياة" المعارض في أوكرانيا والموالي لروسيا، والصحفي يوري بوتوسوف خلال ظهوره في البرنامج الحواري "حرية التعبير".

وذكر موقع "ياهو نيوز" أنه عند سؤاله عمّا إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "مجرم"، رفض شوفريش إدانة الكرملين، وتجنّب الإجابة على السؤال، وقال: "دع السلطات الأوكرانية تتعامل مع ذلك".

وانتقد الرئيس الأوكراني السابق بترو بوروشينكو، الذي شارك في جزء من النقاش، ردّ شوفريش، قائلًا: "هناك وكيل روسي هنا في الإستوديو".

غير أن الجدال تصاعد حين هاجم بوتسوف السياسي الموالي لروسيا شوفريش، ولكمه في وجهه، قبل أن يسقطا أرضًا، بينما حاول الضيوف الآخرون الفصل بينهما.

ويأتي الشجار، بينما تتصاعد التوترات بين روسيا وأوكرانيا في تهديد ينظر إليه الغرب بالقلق ويحاول منعه بشتى الوسائل الدبلوماسية وعبر التلويح بعقوبات على موسكو.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - ترجمات
Close