الأربعاء 3 يوليو / يوليو 2024

على غرار جده ووالده.. صورة "الزعيم" كيم على صدور المسؤولين الكوريين

على غرار جده ووالده.. صورة "الزعيم" كيم على صدور المسؤولين الكوريين

Changed

كيم سونغ نام المسؤول في الحزب الحاكم بكوريا الشمالية يرتدي زرًا يحمل صورة الزعيم كيم- رويترز
كيم سونغ نام المسؤول في الحزب الحاكم بكوريا الشمالية يرتدي زرًا يحمل صورة الزعيم كيم- رويترز
لأول مرة، ظهر مسؤولون كوريون شماليون يرتدون شارات تحمل صورة الزعيم الأعلى كيم جونغ أون في اجتماع حزبي رسمي، مما يشير إلى مرحلة جديدة في زعامته.

نشرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، اليوم الأحد، صورًا لمسؤولين يرتدون دبابيس صدر تحمل صورة الزعيم كيم جونغ أون في مناسبة عامة ​​للمرة الأولى، وفي واحد من أحدث مظهر يبرز تبجيل شخصية الزعيم.

وخلال اجتماع مهم للحزب الحاكم في الدولة المنعزلة ترأسه كيم، وضع المسؤولون دبابيس صدر تحمل شعار الحزب من ناحية، وأخرى تحمل صورة كيم على خلفية حمراء على شكل علم على الناحية الأخرى.

وسعت أسرة كيم التي تحكم كوريا الشمالية منذ تأسيسها بعد الحرب العالمية الثانية إلى تعزيز قبضتها على السلطة، من خلال بناء هالة من التبجيل حول أفراد الأسرة.

وفي محاولة واضحة لترسيخ مكانة مساوية لتلك، التي كان يتمتع بها كل من والده كيم جونغ إيل وجده كيم إيل سونغ الراحلين، نشرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية صورًا للزعيم كيم تبرزه بجوار صور لهما في وقت سابق من هذا العام.

تجسيد للزعامة

بعد وفاة كيم جونغ إيل، تم توزيع شارات تحمل صور كل من كيم إيل سونغ وكيم جونغ إيل على نطاق واسع على الجمهور وأصبحت منتشرة على نطاق واسع في البلاد.

يعكس التحول نحو التركيز على تصوير كيم جونغ أون بشكل فردي على هذه الشارات حملة مكثفة لتسليط الضوء على قيادته، وفقًا لمراقبين لكوريا الشمالية، بحسب صحيفة "كوريا تايمز" البريطانية.

وفي تعليق له للصحيفة نفسها، قال يانغ مو جين، رئيس جامعة دراسات كوريا الشمالية: "هذه هي ذروة عبادة الأشخاص. وهي تجسد تمامًا ارتفاع كيم جونغ أون إلى مستوى سلفيه كيم إيل سونغ وكيم جونغ إيل".

وأضاف: "عادةً ما تشير مثل هذه الشعارات إلى تعزيز الدكتاتورية للزعيم الأعلى. لذلك يبدو أن كيم جونغ أون، المسلح بقدرات نووية، قد يسعى لتكريس نفسه كمرجعية في أنشطة مكثفة عبر السياسة والاقتصاد والدبلوماسية والأمن في المستقبل".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close