Skip to main content

عمليات هدم غربي رام الله.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم شعفاط

الإثنين 14 أغسطس 2023

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مخيم شعفاط، شمال مدينة القدس المحتلة حيث اندلعت مواجهات في مناطق مختلفة من المخيم.

وانتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف عند حاجز مخيم شعفاط العسكري.

هذا وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباحًا مدخلي بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة ما أعاق حركة الأهالي واضطرهم إلى سلك طرق بديلة فرعية للوصول إلى أماكن عملهم بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات الأقصى، وأدَّوا طقوسا تلمودية، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

قيود على المصلين الفلسطينيين

ونشرت شرطة الاحتلال عناصرها منذ الصباح في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، وفرضت قيودًا على دخول المصلّين للأقصى، ودققت في هوياتهم واحتجزت عددا منهم عند بواباته الخارجية.

وبشكل يومي، يتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

في غضون ذلك، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، غرفًا زراعية، وسلاسل حجرية، واقتلعت أشتال زيتون، في بلدة بيت سيرا، غرب رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية، اقتحمت أطراف البلدة، وشرعت بعمليات الهدم، بحجة وقوعها قرب جدار الفصل العنصري.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن قوات الاحتلال اقتلعت عددًا من أشتال الزيتون المزروعة في الأرض التي تبلغ مساحتها بنحو 6 دونمات.

المصادر:
وكالات
شارك القصة