Skip to main content

غارات عنيفة على جنوب لبنان.. إسرائيل "تستعد لتصعيد فوري"

منذ 3 ساعات
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف أكثر من 400 منصة لإطلاق الصواريخ في جنوب لبنان - رويترز

أعلن متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، "رفع حالة الاستنفار من حيفا إلى الشمال وسط توقعات بإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل خلال الساعات المقبلة"، ردًا من حزب الله على عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية.

وقال هاغاري: "هناك احتمال تعرضنا لهجمات وقصف صاروخي من جنوب لبنان واستعداداتنا عالية لذلك".

"تصعيد فوري" 

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "استهدفنا أكثر من 400 منصة لإطلاق الصواريخ في جنوب لبنان".

وأشار هاغاري إلى أن "وزير الأمن يوآف غالانت وقّع أمرًا جديدًا بوضع الجبهة الجديدة من حيفا إلى الشمال"، مضيفًا أن "سلاح الجو في حالة استنفار ودفاعاتنا جاهزة للرد على أي اعتداء".

في سياق متصل، قالت القناة 13 الإسرائيلية، إن إسرائيل تستعد لتصعيد فوري على الحدود الشمالية.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن "سلاح الجو استهدف منصات إطلاق صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى خلال غاراته على جنوب لبنان الليلة".

وقد أشارت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إلى أن أكثر من 50 غارة إسرائيلية استهدفت جنوب لبنان خلال ساعة واحدة فقط مساءً.

وقالت مراسلة التلفزيون العربي جويس الحاج خوري إن موجة جديدة من الغارات الإسرائيلية شنّها الجيش الإسرائيلي على مواقع متفرقة في جنوب لبنان.

تقييدات الجبهة الداخلية

إلى ذلك، أفاد مراسل التلفزيون العربي، بأن تقييدات الجبهة الداخلية الجديدة في إسرائيل تشمل حيفا وعكا والناصرة ومرج ابن عامر والجليلين الأسفل والأعلى.

وأضاف أنه جرى إغلاق شواطئ حيفا ونهاريا وطبريا بعد تقييدات الجبهة الداخلية الجديدة.

ولفت مراسل التلفزيون العربي إلى أن الجيش الإسرائيلي يوحي بأن رد حزب الله سيكون باتجاه حيفا خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة، أو في مواقع أخرى في مرج ابن عامر.

وأضاف أن في حيفا منشآت أمنية حساسة وأخرى مدنية وفيها ميناء حيفا وخليج حيفا، الذي يضم عددًا من المصانع.

وصعّدت إسرائيل من هجماتها على لبنان في الأيام الماضية، عبر تفجير أجهزة اتصالات يومَي الثلاثاء والأربعاء ما أوقع 37 شهيدًا وأكثر من 3 آلاف و250 جريحًا، إلى جانب تصعيد الغارات الجوية على جنوب لبنان وبلدات أخرى بالعمق، وأخيرًا استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، ما خلّف 37 شهيدًا و68 جريحًا، وفق إحصائية غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة، السبت.

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
شارك القصة