الأحد 8 Sep / September 2024

غزة حاضرة في دوري أبطال إفريقيا.. فوز النجم وتعادل الأهلي وبلوزداد

غزة حاضرة في دوري أبطال إفريقيا.. فوز النجم وتعادل الأهلي وبلوزداد

شارك القصة

جمهور النجم الساحلي في تونس يحمل "تيفو" تضامني مع الفلسطينيين
جمهور النجم الساحلي في تونس يحمل "تيفو" تضامني مع الفلسطينيين - إكس
افتتحت الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا حيث حقق النجم التونسي فوزًا مهمًا فيما انتزع بلوزداد الجزائري نقطة ثمينة من حامل اللقب.

حقق نادي النجم الساحلي التونسي أمس الجمعة فوزًا مهمًا على ضيفه الهلال السوداني ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال إفريقيا.

واستحق الفريق التونسي النقاط الثلاث بعد مباراة استطاع خلالها الخروج من الملعب الأولمبي في مدينة سوسة، بهدف وحيد سجله الكاميروني جاك مبي، قبل نهاية المباراة بدقيقتين. 

وشهدت المباراة لفتة مميزة، قدمتها جماهير النجم الساحلي، التي زينت المدرجات بـ"تيفو" تضامني مع الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يشهد عدوانًا إسرائيليًا مدمرًا، منذ قرابة شهرين. 

واستطاع النجم الساحلي أن يستعيد آماله بالتأهل إلى الدور الثاني، حيث تساوى يوم أمس بالنقاط، مع مواطنه الترجي في المجموعة نفسها، وكذلك الهلال السوداني، حيث باتوا جميعهم يملكون ثلاث نقاط في المجموعة، مقابل 6 نقاط لفريق بيترو أتلتيكو الأنغولي، متصدر الترتيب. 

الأهلي وبلوزداد

وفي مباراة ضمن المجموعة الرابعة من البطولة نفسها، استطاع فريق شباب بلوزداد الجزائري خطف نقطة ثمينة من حامل اللقب، النادي الأهلي المصري، على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية بعد لقاء انتهى بالتعادل السلبي. 

ورفع النادي الجزائري رصيده في المجموعة إلى أربع نقاط، ليتساوى بذلك مع فريق ميدياما الغاني، بينما حافظ الأهلي على صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط. 

وهذا هو التعادل الثاني تواليًا لحامل اللقب من 3 مباريات، الأمر الذي وصفته صحيفة "الأهرام" المصرية بالمخيب، وسط انتقادات طالت مدرب الأهلي المصري، السويسري مارسيل كولر.

من مباراة الأهلي وبلوزداد
من مباراة الأهلي وبلوزداد - أكس

وكان الأهلي، الساعي إلى لقبه الثاني عشر قاريًا وبالتالي تعزيز رقمه القياسي بعدد الألقاب، تعادل في الجولة الماضية مع مضيفه يونغ إفريكانز التنزاني 1-1، بعدما افتتح مشواره بالفوز على ميدياما 3-0.

وأبدى كولر عدم رضاه عن أداء الفريق خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، وقال المدرب السويسري: "أهدرنا العديد من الفرص وهو أمر أصبح متكررًا، ونعمل بشكل مستمر على علاجه لا سيما في الشوط الأول، وخلال الشوط الثاني لم يكن الفريق بالشكل السيئ بعد الوصول لمرمى بلوزداد أكثر من مرة".

وتتجه الأنظار اليوم، إلى ملعب مراكش الكبير في المغرب، حيث سيقابل وصيف حامل اللقب الوداد ضيفه سيمبا التنزاني في منافسات المجموعة الثانية. 

ويدخل الوداد المباراة بروح "الحياة أو الموت" بعد تلقيه خسارتين سابقتين، جعلتاه يقبع في المركز الأخير من المجموعة من دون أن نقاط. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close