الأحد 13 أكتوبر / October 2024

غير مرغوب فيهم.. فنادق ومطاعم ترفض استقبال سياح إسرائيليين

غير مرغوب فيهم.. فنادق ومطاعم ترفض استقبال سياح إسرائيليين

شارك القصة

أعلنت جزر المالديف حظرًا شامًلا لدخول الإسرائيليين إلى أراضيها تضامنًا مع غزة
أعلنت جزر المالديف حظرًا شامًلا لدخول الإسرائيليين إلى أراضيها تضامنًا مع غزة- إكس
تعرّض السيّاح الإسرائيليون لموجات رفض لوجودهم خلال إجازتهم ببلدان مختلفة، في إطار حملة التضامن مع قطاع غزة التي تجتاح العالم.

رفضت فنادق ومطاعم في مختلف أنحاء العالم استقبال السيّاح الإسرائيليين، ما يزيد من عزلتهم بعد حظر دخولهم إلى جزر المالديف بسبب الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 7 اكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أنّ السيّاح الإسرائيليين "أصبحوا غير مرغوب فيهم"، بعد تسجيل عدة حوادث وقعت مع إسرائيليين خلال إجازتهم ببلدان مختلفة، وأبرزها حادثة فندق ماتيريال في كيوتو باليابان.

ففي 17  يونيو/ حزيران 2024، ألغى الفندق حجز سائح إسرائيلي يُدعى أليكس، بسبب "مزاعم جرائم الحرب الإسرائيلية على غزة، ولوجود تحفّظات من أنه ربما تربطه علاقات بالجيش الإسرائيلي". 

ودفعت هذه الحادثة، السفير الإسرائيلي في اليابان جلعاد كوهين إلى التدخل، مطالبًا الشركة المالكة للفندق بالتحقيق في الحادثة والاعتذار وإقالة المدير الذي ألغى الحجز.

وفي 23 يونيو ايضَا، رفضت شركة "Sea Kayaking Kefalonia" السياحية اليونانية تقديم حجز لسائحة إسرائيلية، لاكتشاف مدينة كيفالونيا عبر رياضة الكياك البحرية.

لكنّ الشركة اعتذرت بعد بضعة أيام للسائحة الإسرائيلية، وعرضت عليها رحلة مجانية.  

وفي مدريد الإسبانية أيضًا، رفض مطعم استقبال الإسرائيليين، وعلّق لافتة مكتوب عليها: "منطقة خالية من الصهاينة".

كما أكد مطعم "أوفيجا نيجرا" عبر حسابه على موقع إنستغرام "أن أي شخص لم يلاحظ الإبادة الجماعية في فلسطين، لا ينبغي له أن يدخل أبوابه".

بينما أعلن مطعم "موسكي" في إدنبرة باسكتلندا أنّه "منطقة خالية من الصهيونية".

من جهتها، أعلنت جزر المالديف في 2 يونيو/ حزيران الماضي، حظرًا شامًلا لدخول الإسرائيليين إلى أراضيها.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close