Skip to main content

فازت على تاوسون.. أنس جابر تتأهل لدور الثمانية في بطولة رولان غاروس

الأحد 2 يونيو 2024
فازت اللاعبة التونسية أنس جابر بمجموعتين مقابل لا شيء على الدنماركية كلارا تاوسون- رويترز

بلغت اللاعبة التونسية أنس جابر للمرة الثانية دور الثمانية ببطولة رولان غاروس للتنس بعدما تغلبت 6-4 و6-4 على الدنماركية كلارا تاوسون في مباراة شهدت منافسة صعبة ضمن دور الستة عشر اليوم الأحد.

وكسرت أنس (29 عامًا)، وهي المصنفة التاسعة على العالم، إرسال منافستها المصنفة 72 على العالم خلال شوط ثالث صعب، وكادت أن تهدر إرسالها بنفسها في شوط ماراثوني من 26 نقطة، لكنها صمدت حتى حسمت المجموعة لصالحها.

وتقدمت أنس في المجموعة الثانية لكنها لم تتمكن من الحفاظ على تقدمها وتعافت بعدها في الشوط الخامس عندما ارتكبت تاوسون خطأين سهلين في توقيت صعب.

وكادت تاوسون، التي تغلبت في الدور الثاني على إيلينا أوستابنكو بطلة رولان غاروس 2017 وفي الدور الثالث على صوفيا كينين وصيفة البطولة سابقًا، أن تتعادل في الشوط العاشر لكن أنس واصلت تفوقها لتحسم الفوز في المباراة التي استغرقت ساعة واحدة ونصف الساعة.

وتلتقي أنس، التي تهدف لإحراز أول لقب لها في البطولات الكبرى بعد أن وصلت إلى نهائي ويمبلدون مرتين وإلى نهائي أميركا المفتوحة مرة واحدة، في دور الثمانية مع كوكو غوف المصنفة الثالثة على العالم.

فوز سهل لغوف

وكانت غوف قد قدمت أداء أقوى بكثير من منافستها الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو لتفوز عليها 6-1 و6-2 وتبلغ دور الثمانية في بطولة رولان غاروس المفتوحة للتنس اليوم الأحد.

وكان إيقاع المباراة سريعًا جدًا في بدايتها إذ فازت كوتشاريتو المصنفة 45 عالميًا بنقطتين فقط في الأشواط الأربعة الأولى بسبب أخطاء سهلة ارتكبتها غوف التي فازت بلقب بطولة أميركا المفتوحة العام الماضي بعد خسارة النهائي في باريس عام 2022.

نجحت الأميركية كوكو غوف في تحقيق فوزها خلال ساعة واحدة فقط- رويترز

واستعادت كوتشاريتو بعض الثقة في نهاية المجموعة الأولى من خلال تبادل ضربات أطول ولعب بعض الضربات الناجحة لكن كوكو غوف حافظت على تفوقها وخسرت شوطًا وحيدًا فقط أمام منافستها البالغة من العمر 23 عامًا.

وعانت غوف التي نجحت في 56% فقط من إرسالها الأول من تراجع طفيف في بداية المجموعة الثانية وخسرت أول أشواط إرسالها ومكنت اللاعبة الإيطالية من العودة.

ونجحت كوتشاريتو في الفوز بأحد أشواط إرسالها لكنه لم يكن كافيًا للتغلب على جوف التي أنهت المباراة في ساعة واحدة بالتمام والكمال.

المصادر:
رويترز
شارك القصة