الأحد 8 Sep / September 2024

فاز على السد.. الدحيل يحرز لقب كأس قطر للمرة الثالثة في تاريخه

فاز على السد.. الدحيل يحرز لقب كأس قطر للمرة الثالثة في تاريخه

شارك القصة

فرحة لاعبي الدحيل بلقب كأس قطر الثالث في تاريخ النادي
فرحة لاعبي الدحيل بلقب كأس قطر الثالث في تاريخ النادي - غيتي
أحرز نادي الدحيل لقب كأس قطر للمرة الثالثة في تاريخه على حساب نادي السد معادلًا رقم هذا الأخير في عدد الألقاب بعد أن هزمه بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية.

توج نادي الدحيل، أمس الخميس، بطلًا لكأس قطر لكرة القدم عقب فوزه على فريق السد بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على استاد جاسم بن حمد للنسخة الثامنة من البطولة.

وعادل الدحيل ألقاب السد بنيله اللقب الثالث في تاريخه في البطولة التي انطلقت موسم 1994 – 1995، بمسمى كأس ولي العهد قبل أن يتحول المسمى إلى كأس قطر اعتبارًا من موسم 2013 – 2014. 

ويسعى الدحيل لتحقيق "الرباعية" بعدما حقق اللقب الثاني في الموسم الحالي، حيث كان قد توج بطلًا لكأس أريد، إضافة إلى تصدره الدوري القطري "دوري نجوم QNB" حاليًا برصيد 42 نقطة، ووجوده في مرحلة الدور ربع النهائي من كأس أمير قطر.

واستطاع الدحيل حسم المباراة في شوطها الثاني، عقب نهاية سلبية للشوط الأول، فسجل الكيني مايكل أولونغا، بعد دقيقتين من نهاية الاستراحة بين الشوطين، وأضاف التونسي فرجاني ساسي الهدف الثاني بعد 9 دقائق فقط. 

وحاول السد العودة إلى المباراة فيما تبقى من وقت، فيما تراجع الدحيل إلى المناطق الدفاعية من أجل الحفاظ على النتيجة ليخرج بانتصار مستحق منحه اللقب الثاني في الموسم الحالي 2022 – 2023، ليمضي خلف مساعي تحقيق الرباعية.

وتوج الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، أفراد نادي الدحيل بالكأس والميداليات الذهبية، وسط أجواء احتفالية مميزة. 

لاعبو الدحيل

وأبدى لاعبو فريق الدحيل سعادتهم بالتتويج باللقب، فقال المهاجم الدولي القطري، المعز علي، إن هذا اللقب يعني الكثير بالنسبة له.

وأضاف: "سنحتفل اليوم مع جماهيرنا بهذا التتويج، ولكن علينا أن نطوي الصفحة سريعًا كون الفريق مقبلا على المشاركة في منافسات بطولة كأس الأمير، ونتطلع للذهاب بعيدًا في مشوار البطولة". 

من جانبه، أبدى الكيني مايكل أولونغا هداف فريق الدحيل سعادته الكبيرة لحصوله على لقب هذه البطولة، معربًا عن أمله في استمرار حصد البطولات في المرحلة المقبلة، وأهدى اللقب لجماهير نادي الدحيل التي ساندت الفريق في جميع المباريات هذا الموسم.

وأضاف في تصريحه لـوكالة "قنا" عقب مراسم التتويج: "نريد الاستمرار على نفس المنوال، وتحقيق المزيد من البطولات لهذا النادي".

تابع القراءة
المصادر:
العربي، قنا
Close