الإثنين 2 Sep / September 2024

فتح تحقيق بالحادث.. حريق ضخم بمبنى وزارة الأوقاف القديم في القاهرة

فتح تحقيق بالحادث.. حريق ضخم بمبنى وزارة الأوقاف القديم في القاهرة

شارك القصة

فيديو للحريق الضخم الذي اندلع في مقر وزارة الأوقاف بالقاهرة (الصورة: تويتر)
لم يُسفر الحريق عن أي إصابات حرجة، نظرًا لخلوه من الموظفين بعدما انتقلت وزارة الأوقاف بالكامل إلى العاصمة الإدارية في الأول من يوليو الماضي

تمكنت الإدارة العامة للحماية المدنية في مصر من السيطرة على حريق اندلع، اليوم السبت، داخل مبنى وزارة الأوقاف القديم وسط القاهرة.

ولم يُسفر الحريق عن أي إصابات حرجة، نظرًا لخلوه من الموظفين بعدما انتقلت وزارة الأوقاف بالكامل إلى العاصمة الإدارية في الأول من يوليو/ تموز الماضي، إضافة إلى الإجازة الأسبوعبة للموظفين.

وتلقّت غرفة عمليات النجدة بلاغًا يُفيد بنشوب حريق فى مبنى وزارة الأوقاف، وعلى الفور انتقلت 7 سيارات إطفاء إلى المكان لمحاصرة النيران.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو تُظهر ألسنة اللهب في الطوابق العليا للمبنى الذي يُعدّ من المباني الأثرية التاريخية في مصر.

حريق مصر

وأحال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، الذي تفقّد المبنى بعد الحريق، التحقيق في القضية، لكل من النيابة العامة والنيابة الإدارية.

حريق مصر

من جهته، قرّر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص المبنى التي نشب به الحريق لبيان مدى تأثره من الحادث، ووجه بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.

وشهدت مصر خلال الفترة الأخيرة، حرائق عديدة في مبانٍ متفرّقة في البلاد، كان آخرها في مايو/ أيار الماضي، حين اندلع حريق هائل في مبنى الخدمات الحكومية بالقرب من "جهاز 15 مايو" بمنطقة حلوان.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وسائل إعلام مصرية