الإثنين 16 Sep / September 2024

نادي بيراميدز يحرز كأس مصر لأول مرة في تاريخه

نادي بيراميدز يحرز كأس مصر لأول مرة في تاريخه

شارك القصة

لاعبو وأعضاء فريق بيراميدز لحظة تتويجهم بأول ألقاب النادي
لاعبو وأعضاء فريق بيراميدز لحظة تتويجهم بأول ألقاب النادي - موقع النادي
كسر نادي بيراميدز المصري عقدة المباريات النهائية وحمل أول لقب رسمي في تاريخه منذ تأسيسه وبات في سجلات الفائزين ببطولة كأس مصر.

أحرز نادي "بيراميدز" أمس الجمعة، بطولة كأس مصر لأول مرة في تاريخه، على حساب نادي "زد"، بعد هدف وحيد في الدقائق الأخيرة خلال المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية. 

وسجّل الكونغولي الديمقراطي فيستول ماييلي هدف المباراة الوحيد بالوقت القاتل في الدقيقة (87)، مانحًا الفريق أول لقب له في تاريخه، منذ تأسيسه عام 2008. 

وكان بيراميدز قد وصل إلى المباراة النهائية، بعد الفوز في نصف النهائي على المصري البورسعيدي، 4-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1، فيما تأهل فريق زد إلى نهائي كأس مصر، بعد فوزه على الإسماعيلي بهدف نظيف. 

"التتويج لن يكون الأخير"

وفي حديث لوسائل الإعلام المحلية بعد المباراة، قال الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، مدرب بيراميدز، إن التتويج ببطولة كأس مصر جاء بعد موسم صعب للغاية، ولا مجال للحديث عن الأداء حاليًا.

وشدد يورتشيتش خلال تصريحات تليفزيونية، على أن "التتويج الأول ببطولة كأس مصر لنادي بيراميدز لن يكون الأخير".

وكسر النادي عقدة المباريات النهائية، بعد أن وصل إلى أربع نهائيات في أربع مسابقات مختلفة، وفشل خلالها في تحقيق أي لقب، حيث واجه بيراميدز نادي الزمالك في نهائي الكأس عام 2019، وخسر أمامه 3-0، قبل أن يتأهل في العام الثاني لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية ويخسر أمام نهضة بركان المغربي بهدف وحيد. 

وفي عام 2022، تكرّست العقدة لدى بيراميدز الذي وصل إلى نهائيين، فخسر نهائي كأس السوبر أمام النادي الأهلي بهدف دون رد، وعاد ليخسر مباراة نهائي الكأس أمام المنافس نفسه 2-1. 

ويعتبر النادي الأهلي الأكثر فوزًا ببطولة كأس مصر على مدار التاريخ، إذ تمكن "نادي القرن" من إحراز اللقب، 39 مرة، ويليه غريمه التقليدي نادي الزمالك بـ 28 لقبًا، ثم ناديي الاتحاد والترسانة بـ6 ألقاب لكل منهما، والمقاولون العرب 3 ألقاب.

أما الإسماعيلي والأوليمبي وإنبي وحرس الحدود فيحظى كل منهم بلقبين، بينما نال لقبًا واحدًا المصري والقناة والترام وأخيرًا بيراميدز.

تابع القراءة
المصادر:
صحف مصرية
Close