الجمعة 20 Sep / September 2024

فرنسا وألمانيا وإسبانيا تبرم اتفاقًا لتطوير طائرة مقاتلة مشتركة

فرنسا وألمانيا وإسبانيا تبرم اتفاقًا لتطوير طائرة مقاتلة مشتركة

شارك القصة

نموذج عن الطائرة الأوروبية المستقبلية
نموذج عن الطائرة الأوروبية المستقبلية (وسائل إعلام فرنسية)
قالت وزيرة الدفاع الفرنسية إن بلادها وإسبانيا وألمانيا توصلوا لإبرام اتفاق لتطوير طائرة مقاتلة مشتركة من نظام القتال الجوي المستقبلي.

أعلنت فرنسا وألمانيا وإسبانيا اليوم الإثنين أنها توصلت إلى اتفاق حول الخطوات المستقبلية لتطوير طائرة مقاتلة جديدة، في أكبر مشروع دفاعي أوروبي تقدر قيمته بأكثر من 100 مليار يورو (121.4 مليار دولار أميركي).

وكانت فرنسا على وجه الخصوص وصفت مشروع الطائرة المقاتلة، الذي يتضمن جيلًا متقدمًا مستقبليًا من الطائرات المأهولة والمسيرة، بأنه شديد الأهمية لأوروبا لتعزيز استقلالها الدفاعي، والتصدي لمنافسة الصين وروسيا والولايات المتحدة.

ويتوقع لمرحلة التطوير المقبلة من نظام القتال الجوي المستقبلي (اف.سي.إيه.اس) أن تكلف 3.5 مليارات يورو (4.25 ملايير دولار أميركي) تقسم على الدول الثلاث بالتساوي.

وكتبت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي على تويتر "تعمل فرنسا وألمانيا وإسبانيا على بناء واحدة من أكثر الأدوات أهمية لسيادتها وسيادة أوروبا في القرن الحادي والعشرين".

وتدخل شركة (داسو افياسيون) الفرنسية و(إيرباص) ممثلة عن ألمانيا و(اندرا) ممثلة عن إسبانيا البرنامج الخاص بإيجاد بديل لطائرات رافال الفرنسية والطائرات الحربية الأوروبية التي طورتها ألمانيا وإسبانيا اعتبارًا من عام 2040.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز