الثلاثاء 15 أكتوبر / October 2024

"فشل مدو وتصد بطولي".. حزب الله: العدو لا يستطيع إظهار دباباته

"فشل مدو وتصد بطولي".. حزب الله: العدو لا يستطيع إظهار دباباته

شارك القصة

مشاهد نشرها حزب الله لعملية استهداف مدينة حيفا
مشاهد نشرها حزب الله لعملية استهداف مدينة حيفا
يواصل حزب الله، عمليات التصدي للتوغل البري الإسرائيلي في جنوب لبنان المستمر منذ مطلع الشهر الجاري، وسط تكثيف الاحتلال غاراته على المناطق اللبنانية.

أكّد حزب الله اللبناني، الجمعة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد إعلان بدء ما أسماها "المناورة البرية" في جنوب لبنان، "لا يستطيع أن يظهر دباباته أو آلياته العسكرية للجانب اللبناني خوفًا من استهدافها".

كما أفاد الحزب بأن جيش الاحتلال يواجه "فشلًا مدويًا وتصديًا بطوليًا في محاولات تقدمه باتجاه القرى الجنوبية الحدودية مع فلسطين المحتلة في القطاع الشرقي".

حزب الله يستهدف تحركات إسرائيلية

وأشار في بيان صادر عن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية، إلى أن جيش الاحتلال "حاول في اليومين الماضيين استحداث محاور تقدم جديدة في القطاع الغربي من اتجاه موقعي رأس الناقورة وجل العلام باتجاه المشيرفة واللبونة، محاولًا الاستفادة من التضاريس التي يعتقد أنها ستساعده".

كما أوضح الحزب في بيانه أنه أفشل جميع محاولات التسلل الإسرائيلية يومي الأربعاء والخميس، مشيرًا إلى "تدمير دبابة ميركافا ومقتل طاقمها وإصابة الجنود المحتمين خلفها" عند محاولة التقدم باتجاه منطقة اللبونة من رأس الناقورة.

وقال الحزب: "فشل العدو الإسرائيلي، حتى لحظة إعداد هذا البيان، في السيطرة على أي من التلال الحاكمة التي يحاول التقدم إليها، ويكتفي بالوصول إلى بعض المنازل على أطراف بعض القرى الحدودية بهدف أخذ الصور وتنظيم زيارات إعلامية". كما حذر الحزب المستوطنين من "التواجد قرب التجمعات العسكرية حفاظًا على حياتهم وحتى إشعار آخر"، بحسب البيان.

شهيدان من الجيش اللبناني

إلى ذلك، أعلن الجيش اللبناني، الجمعة، استشهاد جنديين وجرح 3 آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف مركزًا عسكريًا في بلدة كفرا، بقضاء بنت جبيل جنوب البلاد.

وقال في منشور عبر حسابه على منصة إكس، إن "العدو الإسرائيلي استهدف مركزًا للجيش في بلدة كفرا في الجنوب ما أدى إلى سقوط شهيدين و3 جرحى".

وبذلك يرتفع عدد شهداء الجيش اللبناني إلى 8 عناصر، منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023 عندما اندلعت المواجهات الحدودية بين حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى.

ويواصل حزب الله، عمليات التصدي للتوغل البري الإسرائيلي في جنوب لبنان المتواصل منذ مطلع الشهر الجاري، وسط تكثيف الاحتلال غاراته على المناطق اللبنانية.

وقال حزب الله في بيان إنه استهدف مساء الجمعة، "تحركات لجنود العدو الإسرائيلي في محيط بليدا بقذائف المدفعية".   

كما قال حزب الله في بيان آخر، إنه استهدف "تحركات لجنود العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية وحققوا فيها إصابات مباشرة".

انقطاع التيار الكهربائي شمال تل أبيب

في غضون ذلك، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، بانقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في هرتسيليا شمالي تل أبيب، مشيرة إلى وقوع إصابة مباشرة لمبنى في هرتسيليا دون وقوع جرحى.

وذكر الجيش الإسرائيلي، أنه جرى تفعيل صفارات الإنذار في عدة مناطق وسط إسرائيل بعد "تسلل مسيّرة معادية".

كما أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه تم تفعيل صفارات الإنذار في عدة مناطق وسط إسرائيل بعد "تسلل مسيّرة معادية"، مشيرًا إلى أن "العمل جارٍ للتحقيق في التفاصيل".

وفي وقت سابق اليوم، رصدت إسرائيل إطلاق 70 صاروخًا من لبنان على مدن ومستوطنات في شمالي البلاد، منذ ساعات صباح الجمعة، وسط دوي صفارات الإنذار فيها، وفق ما نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية.

شهداء في غارات إسرائيلية

واستشهد خمسة أشخاص في لبنان، مساء الجمعة، جراء قصف الطيران الإسرائيلي على مناطق متفرقة.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة في بيان، إن غارة إسرائيلية على البيسارية قضاء صيدا "أدت إلى استشهاد ثلاثة أشخاص من بينهم طفلة تبلغ من العمر سنتين وشابة عمرها ست عشرة سنة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".

وفي الأثناء، قالت "الوكالة الوطنية للإعلام"، إنه جرى تسجيل أربع إصابات طفيفة في غارة إسرائيلية على طيردبا.

كما أفادت وزارة الصحة، مساء الجمعة، في بيان بأن "غارات العدو الإسرائيلي على بعلبك الهرمل اليوم أدت في كفردان إلى وقوع شهيد وثلاثة جرحى، وفي الكيال، جريحان، بينما في بوداي سقط أربعة شهداء.

واعتبارًا من 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الإبادة في غزة لتشمل لبنان والعاصمة بيروت، بشن غارات جوية غير مسبوقة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه متجاهلة بذلك التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وقد أسفرت الغارات حتى مساء الخميس، عن ألف و351 شهيدًا و3 آلاف و811 جريحًا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من 1.2 مليون نازح.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close