الأحد 8 Sep / September 2024

فصل رأس الضحية وتجول به.. القضاء المصري يحكم على "سفاح الإسماعيلية" بالإعدام

فصل رأس الضحية وتجول به.. القضاء المصري يحكم على "سفاح الإسماعيلية" بالإعدام

شارك القصة

سفاح الإسماعلية
الجاني الشهير بلقب الدبور خلال محاكمته (فيسبوك)
أصدر القضاء المصري حكمًا قضى بإعدام الرجل الشهير بلقب "سفاح الإسماعلية" والذي ارتكب جريمة مرعبة بتفاصيلها قبل شهرين بشكل علني وفي وضح النهار.

حكم القضاء المصري، اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقًا على عبد الرحمن نظمي الشهير بـ"سفاح الإسماعيلية" وألزمه بدفع غرامة مالية لأسرة الرجل الذي قضى تحت ضرباته بالساطور علنًا في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وكان الشارع المصري قد صدم جراء مقاطع فيديو، أظهرت قيام شاب يشتهر بلقب "دبور" بقتل مواطن بواسطة الساطور في الشارع أمام المارة، حيث فصل رأسه عن جسده وتجول به أمام حشد المواطنين الذين هالهم مشهد الجريمة.

وألزمت محكمة الجنايات في مدينة الإسماعيلية المتهم بدفع 100 ألف جنيه وواحد لعائلة الضحية، إضافة لمبلغ قدره 200 جنيه مصري مقابل المصروفات المدنية ومصروفات الدعوى الجنائية.

وترك الحكم ارتياحًا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، الذين عبروا عن رضاهم بإحقاق الحق تجاه الضحية، ومعاقبة الجاني.

وقال رئيس المحكمة إن المتهم التف خلف الضحية أحمد محمد صديق على، واستل سكينًا وجز عنقه وانهال عليه طعنًا، "وما إن حاول المجني عليه الفرار بغرض النجاة حتى لاحقه بضرباته القاتلة وأسقطه أرضًا، ثم استل ساطورًا وانهال به على عموم جسده حتى أيقن وفاته، فاجتز عنقه فاصلًا رأسه عن جسده".

شروع بالقتل

وأكد القاضي أن الجريمة اقترنت بجنايتين سابقتين وفق ما أفادت صحف مصرية، حيث إن المتهم شرع في قتل آخر عمدًا بأن باغته بضربة بواسطة السلاح الأبيض من الخلف فاستقرت الطعنات في جسده وأتبعها بضربتين استقرتا بيده وساقه اليسرى قاصدًا من ذلك قتله فأحدث ما به من إصابات ثبتت بتقرير طبي، ولكنه خاب في تنفيذ جريمته، كذلك فعل مع مجني عليه آخر، فأصابه في صدره.

وأضاف رئيس المحكمة أن "الدبور" كان يتعاطى مخدر الميثاميفامين في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وقالت صحف مصرية إن المتهم طالب أسرته بتسديد ديونه، مطالبًا والده أن يسامحه، فيما نقلت صحف أخرى عن زوجته أنها شرعت بأخذ العزاء بعد أن أعلنت ذلك قبل الحكم، حيث أكدت أنها ستباشر بتلك الخطوة بحال أدين زوجها بالإعدام.

 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - صحف مصرية
Close