الأحد 15 Sep / September 2024

فلسطين تخاطب الأمم المتحدة ومجلس الأمن: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب

فلسطين تخاطب الأمم المتحدة ومجلس الأمن: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب

شارك القصة

غزة جرائم حرب
قال سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة: "إن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب في غزة، وإن عائلات بأكملها قد استشهدت، ونزح أكثر من 50 ألف مواطن" (الأناضول)
أكد سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة "ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي، واتخاذ كافة التدابير الممكنة لضمان امتثال إسرائيل للقانون الدولي".

أرسل سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، اليوم الأربعاء، ثلاث رسائل متطابقة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ورئيس مجلس الأمن، السفير الصيني تشانغ جيون، ورئيس الجمعية العامة، التركي فولكان بوزكير، قال فيها: "إن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب في غزة، وإن عائلات بأكملها قد استشهدت، ونزح أكثر من 50 ألف مواطن من أماكن سكنهم"، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف منصور: "إن العدوان الإسرائيلي يمثل انتهاكًا صارخًا وخطيرًا لكل القواعد والقوانين الدولية، بما في ذلك اتفاقية جنيف الرابعة، وقرارات الأمم المتحدة، والتي لا تزال غير منفذة حتى يومنا هذا".

وأكد "ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لوقف هذا العدوان العسكري الإسرائيلي، واتخاذ كافة التدابير الممكنة لضمان امتثال إسرائيل للقانون الدولي".

كما تطرّق منصور في رسائله إلى "استمرار استخدام إسرائيل للقوة المفرطة ضد الفلسطينيين داخل أراضي عام 1948". واعتبر أن "هذا التمييز الصارخ ضد المواطنين الفلسطينيين في الداخل هو دليل إضافي على مكانة إسرائيل باعتباره نظام فصل عنصري".

وحث منصور المجتمع الدولي على "الاستجابة لنداءات الدعم الإنساني؛ لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الفلسطينيين".

وبعد أكثر من أسبوع على بدء العدوان على غزة فشل مجلس الأمن الدولي في اجتماعاته الثلاثة، بإصدار بيان مشترك يدعو إلى وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل، و"حماية المدنيين وخصوصًا الأطفال".

وبلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة حتى صباح اليوم، والمتواصل منذ 10 مايو/ أيار الجاري، 219 شهيدًا، بينهم 63 طفلا و36 سيدة، بجانب 1500 جريح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، جراء اعتداءات الشرطة الإسرائيلية ومستوطنين في مدينة القدس المحتلة، ولا سيما المسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جرّاح"، إثر مساعٍ إسرائيلية لتهجير عائلات فلسطينية من منازلها وتسليمها لمستوطنين.

تابع القراءة
المصادر:
الأناضول
تغطية خاصة
Close