السبت 5 أكتوبر / October 2024

فيديو "مثير للجدل".. أسرة بيليه تقضي ليلة الميلاد معه في المشفى

فيديو "مثير للجدل".. أسرة بيليه تقضي ليلة الميلاد معه في المشفى

شارك القصة

تقرير عن الأسطورة البرازيلي بيليه (الصورة: غيتي)
يتلقى الأسطورة بيليه رعاية طبية في مستشفى برازيلي بعد أن تدهورت حالته الصحية، حيث قضى ليلة ميلاد حزينة مع أفراد أسرته.

يحلق أفراد أسرة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، ليلة الميلاد أمس، حوله في مستشفى ألبرت أينشتاين حيث يعالج النجم المتميز السابق منذ أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وقال أطباء خلال الأسبوع الماضي، إن مرض السرطان الذي يعاني منه بيليه (82 عامًا) تطور، وهو ما يتطلب رعاية تتعلق بقصور في وظائف الكلى والقلب.

وأفادت الأسرة بأن بيليه سيبقى في المستشفى في ساو باولو خلال عيد الميلاد، حيث يتلقى رعاية طبية منذ استئصال ورم في القولون في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

"الكفاح والإيمان"

ووصل نجل بيليه، إدينيو، الذي تم تعيينه مؤخرًا مدربًا لنادي دوري الدرجة الثانية لكرة القدم لوندرينا ومقره بارانا في الشمال، ليلة عيد الميلاد، إلى المركز الطبي حيث انضم إلى شقيقتيه فلافيا وكيلي ناسيمنتو.

وقالت كيلي ناسيمنتو ابنة بيليه عبر موقع إنستغرام إلى جانب صورة للأسرة في المستشفى: "جميع أفراد الأسرة تقريبًا. عيد ميلاد سعيد. الامتنان. الحب. التجمع. الأسرة. أجواء عيد الميلاد. نشكركم جميعًا".

وفي وقت متأخر من الجمعة نشرت كيلي على إنستغرام صورة لبيليه وهي تعانقه على سريره في المستشفى لا يظهر فيها سوى نصف وجهه وهو يخضع لأجهزة التنفس. وكتبت: "ليلة أخرى معًا. ما زلنا هنا في الكفاح وفي الإيمان".

منشور ابنة بيليه في انستغرام
منشور ابنة بيليه في انستغرام

فيديو مثير للجدل

ونشر إدينيو ابن بيليه الذي لعب حارسًا للمرمى في فريق سانتوس البرازيلي في تسعينيات القرن الماضي؛ صورة له وهو يمسك يد والده أمس السبت مع عبارة "أبي، قوتي هي قوتك". 

يأتي ذلك، في الوقت الذي قرر فيه نادي سانتوس البرازيلي، الذي لعب بيليه في صفوفه طيلة مسيرته، وضع علامة "تاج" على قميص "الملك"، حسب ما أعلنت وسائل إعلام محلية عن المسؤولين في النادي. 

لكن فيديو كان قد انتشر على مواقع التواصل لبيليه، وهو راقد تحت تأثير الأجهزة الطبية، قد أثار جدلًا واسعًا بين محبيه وعشاقه، فيما طالب ناشطون برازيليون بحذفه، بعد أن ظهر فيه فتاتان من أحفاده، واعتبر البعض أن الفيديو مؤذ وغير لائق بالملك وينتهك خصوصية المريض. 

وقبل أيام أوضح الأطباء في بيان تناول صحة بطل العالم ثلاث مرات، أنه "يعاني من تطور مرض الأورام ويتطلب رعاية أكثر شمولاً لعلاج الفشل الكلوي والقلب". وأضافوا أنه سيبقى "في غرفة عادية، حيث يتلقى الرعاية اللازمة".

ويعتبر بيليه في نظر العديد من عشاق كرة القدم، أعظم لاعبي كرة القدم على مر العصور، إذ كان الاتحاد الدولي للفيفا قد صنفه عام 2000 "لاعب القرن".

وبيليه هو اللاعب الوحيد في تاريخ الكرة المستديرة الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، وسجل أكثر من 1000 هدف قبل اعتزاله عام 1977.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close