الإثنين 2 Sep / September 2024

فيديو وثق العملية.. القسام وسرايا القدس تستهدفان قوات إسرائيلية شمال غزة

فيديو وثق العملية.. القسام وسرايا القدس تستهدفان قوات إسرائيلية شمال غزة

شارك القصة

تواصل المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التوغل في قطاع غزة
تواصل المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التوغل بقطاع غزة
تظهر المشاهد التي حصل عليها "العربي"، استهداف عناصر كتائب القسام وسرايا القدس القوات الإسرائيلية الراجلة شمال غزة بعدد من قذائف الهاون.

أظهرت مشاهد مصورة عملية مشتركة لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي ضد القوات الإسرائيلية في غزة.

وتظهر المشاهد التي حصل عليها "العربي" استهداف القوات الراجلة شمال غزة بعدد من قذائف الهاون.

وتأتي هذه العملية، فيما تواصل المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التوغل في قطاع غزة.

واليوم أيضًا، نشرت كتائب القسام مشاهد لطائرة “درون” إسرائيلية، قالت إنه تم الاستيلاء عليها أثنـاء مهمة استخباراتية لها وسط شمال قطاع غزة.

كما أعلنت أنها "دكت تجمعًا لآليات وجنود الاحتلال بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون".

وفي بلاغ عسكري، قالت كتائب القسام: "بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك.. أكدوا استهداف آلية صهيونية بقذيفة "الياسين 105"، والاشتباك مع قوة راجلة بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية غرب تل الهوا بمدينة غزة ويوقعونها بين قتيل وجريح".

كما أكدت في بلاغ آخر أن مقاتليها استهدفوا ناقلة جند إسرائيلية بعبوة "شواظ" وقذيفة "الياسين 105" شمال حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وفي وقت مبكر اليوم، أعلنت كتائب القسام قصف مستوطنة "نتيفوت" برشقة صاروخية كبيرة.

وأقر الاحتلال بسقوط 50 صاروخًا على المستوطنة، في وقت استهدفت الصواريخ 16 مستوطنة في غلاف غزة، حسب المركز الفلسطيني للإعلام.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس أنها استهدفت بقذائف الهاون تمركزًا لجنود وآليات إسرائيلية في محيط كلية العلوم والتكنولوجيا جنوب خانيونس.

إصابة 26 جنديًا إسرائيليًا خلال 24 ساعة

وإثر عمليات المقاومة، أصيب 26 جنديًا خلال الساعات الـ24 الماضية في قطاع غزة، بينهم 22 بالمعارك البرية بحسب الجيش الإسرائيلي.

واستنادًا إلى معطيات الجيش المنشورة على موقعه، ارتفع عدد الجنود والضباط الجرحى منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى 2567 من 2541، أعلن عنهم أمس الإثنين.

وأشار الجيش إلى أن "389 جنديًا أصيبوا بجروح خطيرة، و675 بجروح متوسطة، و1503 بجروح طفيفة".

وأوضح أن بين المصابين "1135 أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة"، بعد تسجيل إصابة 22 جنديًا بالمعارك البرية خلال الـ24 ساعة الماضية.

واستنادًا إلى معطيات الجيش على موقعه، فإن "417 جنديًا وضابطًا ما زالوا يتلقّون العلاج في المستشفيات، بينهم 42 بحالة خطيرة، و254 متوسطة، و121 طفيفة".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر إلى 524، بينهم 190 منذ بداية الحرب البرية داخل قطاع غزة في 27 من الشهر ذاته.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة