السبت 14 Sep / September 2024

فيرغسون يتوقع لـ "هداف يونايتد" النجاح في التدريب

فيرغسون يتوقع لـ "هداف يونايتد" النجاح في التدريب

شارك القصة

أليكس فيرغسون مدرب "مانشستر يونايتد" السابق
فيرغسون قاد "يونايتد" إلى الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز 13 مرة (غيتي)
وين روني لاعب "يونايتد" ومنتخب إنكلترا السابق، كان قرر اعتزال اللعب والتفرغ لتدريب "ديربي كاونتي" فريق الدرجة الثانية أمس الجمعة.

أعرب أليكس فيرغسون، مدرب "مانشستر يونايتد" السابق، عن اعتقاده بأن وين روني سيحقق نجاحًا في عالم التدريب بالنظر إلى معلوماته عن كرة القدم وخبرته. لكنه أكد في نفس الوقت أن النتائج تحظى بالأهمية الأكبر في هذا المجال.

وقرر روني لاعب "يونايتد" ومنتخب إنكلترا السابق اعتزال اللعب والتفرغ لتدريب "ديربي كاونتي" فريق الدرجة الثانية أمس الجمعة، بعد أن تولى تدريب الفريق بصفة مؤقتة خلفًا للمدرب الهولندي المقال فيليب كوكو إلى جانب اللعب مع الفريق.

وخلال حدث يتعلق بصحة لاعبي كرة القدم، أشاد فيرغسون بقرار روني بالتحول إلى عالم التدريب بصورة كاملة.

ووصف فيرغسون، الذي قاد "يونايتد" إلى الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز 13 مرة، وين روني بـ "الهداف التاريخي لمنتخب إنكلترا، والهداف التاريخي لمانشستر يونايتد"، معتبرًا أنه "قدم مسيرة رائعة كلاعب". وتوقع له بداية موفقة.

وأردف المدرب الاسكتلندي المعتزل: "لكن النتائج هي الأهم في هذا المجال (التدريبي)، وعلى كل من يعمل فيه تحقيق النتائج. سيدرك هو ذلك أفضل من أي شخص آخر". 

ورأى أن روني "قدم بداية جيدة، ويملك معلومات وخبرة عن اللعبة وصاحب حضور مميز"، متمنيًا له التوفيق.

وأضاف: "هذه خطوة كبيرة بالنسبة له، وهو شاب ثري صاحب مسيرة في عالم كرة القدم. وبالتالي فإنه لا يتحول للتدريب من أجل إطعام أسرته، لكنه يرغب في ذلك وهذا أمر مهم".

وكان فريق "ديربي كاونتي" المتعثر في الدرجة الثانية، أعلن تعيين وين روني مدربًا للفريق بموجب عقد لمدة عامين ونصف العام.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات