الأحد 7 يوليو / يوليو 2024

في أستراليا.. تمساح يحول عطلة عائلة إلى فاجعة

في أستراليا.. تمساح يحول عطلة عائلة إلى فاجعة

Changed

يوجد أكثر من 100 ألف تمساح في الإقليم الشمالي لأسترالي
يوجد أكثر من 100 ألف تمساح في الإقليم الشمالي لأستراليا - إكس
رغم أن حوادث هجوم التماسيح نادرة نسبيًا، إلا أنها فتاكة ويمكن أن تكون قاتلة، وهذا ما حصل لعائلة أسترالية فقدت طفلها شمال البلاد.

عثرت الشرطة الأسترالية، اليوم الخميس، على رفات يعتقد أنها لطفل مفقود يبلغ من العمر 12 عامًا وردت تقارير عن تعرضه لهجوم من تمساح في شمال البلاد.

وفي تفاصيل الحادثة، جرى الإبلاغ عن اختفاء الطفل منذ مساء الثلاثاء بعد السباحة في جدول ماء بالقرب من بالومبا، وهي بلدة نائية يسكنها حوالي 350 شخصًا على بعد سبع ساعات من داروين، عاصمة الإقليم الشمالي.

وقالت إريكا جيبسون من شرطة الإقليم الشمالي في بيان: "هذه أخبار مفجعة للعائلة والمجتمع وكل من شارك في البحث".

ويوجد أكثر من 100 ألف تمساح في الإقليم الشمالي، الذي تبلغ مساحة أراضيه أكثر من ستة أمثال مساحة بريطانيا، إلا أن حوادث هجوم التماسيح نادرة نسبيًا. 

تماسيح خطرة

يمكن أن يصل طول التماسيح إلى أكثر من ستة أمتار في المياه المالحة، ويصل وزنها إلى أكثر من ألف كيلوغرام، أما التماسيح في المياه العذبة فهي أصغر حجمًا، إذ يصل طولها إلى ثلاثة أمتار. ومن المعروف أن كليهما يهاجمان الناس.

وقالت الشرطة لإذاعة إيه.بي.سي: إن الطفل وأفراد أسرته توجهوا لجدول الماء لقضاء العطلة، ووردت تقارير عن رؤية تمساح أسود اللون في المنطقة.

بدوره أشار وزير شرطة الإقليم الشمالي برنت بوتر إلى إنه سُمح للشرطة بإزالة التمساح من المنطقة واستعادة رفات الطفل المفقود بمجرد العثور عليه.

وسبق أن وقع هجومان على الأقل للتماسيح في الإقليم الشمالي في العام الماضي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close