الجمعة 20 Sep / September 2024

في اللحظة الأخيرة.. "مناقشات إيجابية" تعلق إضرابًا كبيرًا في مترو لندن

في اللحظة الأخيرة.. "مناقشات إيجابية" تعلق إضرابًا كبيرًا في مترو لندن

شارك القصة

الإضراب كان سيتسبّب بفوضى السفر بالعاصمة لندن - إكس
الإضراب كان سيتسبّب بفوضى السفر بالعاصمة لندن - إكس
كان من المتوقع أن تؤدي الإضرابات إلى إيقاف جميع خدمات مترو الأنفاق تقريبًا والتسبب في فوضى السفر في العاصمة.

بعد "محادثات إيجابية" شهدتها مفاوضات تتمحور حول مسألة الأجور في بريطانيا، أعلنت نقابة عمال سكك الحديد والملاحة البحرية والنقل "آر أم تي" في اللحظة الأخيرة تعليق إضراب كان سيؤثر بصورة كبيرة على حركة قطارات الأنفاق في لندن أو يتسبب في توقفها بشكل تام.

وقال ميك لينش، الأمين العام لنقابة "آر أم تي"، في بيان: "بعد مناقشات إيجابية جرت اليوم، ستمضي المفاوضات المتعلقة بالأجور على أسس أفضل".

وأضاف لينش: "عُلّق الإضراب فورًا، ونتطلع لإطلاق مفاوضات عاجلة مع هيئة تي أف آل"، المسؤولة عن شبكة النقل في العاصمة البريطانية، "للتوصل إلى اتفاق مناسب وحل للمشكلة".

تجنب فوضى السفر بالعاصمة

وكان من المتوقع أن تؤدي الإضرابات إلى إيقاف جميع خدمات مترو الأنفاق تقريبًا، والتسبب في فوضى السفر في العاصمة.

وكانت التوقعات تشير إلى أنّ "اضطرابات حادة" ستطال الرحلات من الإثنين إلى الخميس، مع تراجع كبير في عدد القطارات المسيرة أو توقفها التام.

ورحب رئيس بلدية لندن صادق خان، في منشور عبر مواقع التواصل، بهذه التطورات التي اعتبرها "مؤشرًا لما يمكن التوصل إليه من خلال النقاش مع النقابات وموظفي النقل بدل العمل ضدهم".

وفي ظل أزمة غلاء معيشة حادة، واجهت المملكة المتحدة خلال الأشهر الأخيرة إضرابات كثيرة في عدد كبير من القطاعات أبرزها في المجال الصحي.

وحصل عمال الأنفاق على زيادة في الأجور بنسبة 8.4% في عام 2022 كجزء من صفقة مرتبطة بالمؤشر مدتها أربع سنوات تم التوصل إليها قبل ارتفاع التضخم.

وتضررت الموارد المالية لهيئة النقل في لندن بسبب عمليات الإغلاق الوبائية وتغيير أنماط العمل، حيث يأتي أكثر من 70% من ميزانيتها عادة من خلال الأسعار، بشكل رئيسي من ركاب الأنفاق.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close