الأربعاء 23 أكتوبر / October 2024

في جنازة بنيويورك.. دونالد ترمب يودع زوجته السابقة إيفانا

في جنازة بنيويورك.. دونالد ترمب يودع زوجته السابقة إيفانا

شارك القصة

جانب من مراسم جنازة إيفانا ترمب التي توفيت عن عمر ناهز 73 عامًا - غيتي
جانب من مراسم جنازة إيفانا ترمب التي توفيت عن عمر ناهز 73 عامًا - غيتي
توفيت إيفانا ترمب، الزوجة الأولى للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب متأثرة بـ"جروح سببتها ضربة قوية" عرضية على جذعها بعد سقوطها على درج منزلها.

ودّع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب وأبناؤه الأكبر سنًا في كنيسة في نيويورك الأربعاء، زوجته الأولى إيفانا التي توفيت الأسبوع الماضي عن 73 عامًا.

وانضم دون جونيور وإيفانكا وإريك ترمب إلى والدهم والسيدة الأولى السابقة ميلانيا، في جنازة والدتهم في كنيسة سانت فنسنت فيرير في مانهاتن.

ودخل الرئيس الأميركي السابق وميلانيا من باب جانبي، فيما أجريت المراسم في ظل إجراءات أمنية مشددة.

"تجسيد للحلم الأميركي"

وخلال المراسم، قال إريك ترمب أمام الحاضرين: إن والدته المولودة في تشيكيا كانت "تجسيدًا للحلم الأميركي"، وفق ما أوردت صحيفة "نيويورك بوست".

أما إيفانكا فوصفت والدتها بأنها "رائدة" خلال مراسم الجنازة الكاثوليكية التي وُصفت بأنها "احتفال بالحياة".

وتوفّيت إيفانا ترمب، الزوجة الأولى للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الخميس متأثرة بـ"جروح سببتها ضربة قوية" عرضية على جذعها بعد سقوطها على درج منزلها.

حققت إيفانا ترمب نجاحًا في مجالات الأزياء والمجوهرات ومنتجات التجميل وألفت عددًا من الكتب - غيتي
حققت إيفانا ترمب نجاحًا في مجالات الأزياء والمجوهرات ومنتجات التجميل وألفت عددًا من الكتب - غيتي

الزوجان " الأكثر شهرة" في نيويورك

وتزوجّت عارضة الأزياء إيفانا ترمب التي ترعرعت في ظل الحكم الشيوعي في تشيكوسلوفاكيا السابقة عام 1977 دونالد ترمب الذي كان حينها مطورًا عقاريًا، وأنجبت طفلهما الأول دونالد الابن في وقت لاحق من العام.

وخلال ثمانينات القرن المنصرم، كان الزوجان ترمب من الأكثر شهرة في نيويورك.

ونمت قوة الزوجين وشهرتهما مع ازدهار أعمال دونالد ترمب، وتولّت إيفانا أدوارًا رئيسة في إمبراطوريّته العقاريّة. وقد رزقت بإيفانكا في 1981 وإريك في 1984.

وأدى التباعد الكبير بينهما الذي يُشاع أنه كان نتيجة لعلاقة دونالد بالممثلة مارلا ميبلز، إلى توفير محتوى مثير لصحف نيويورك، وحدث الطلاق بين دونالد ترمب وإيفانا مطلع التسعينات، وفي 1993 تزوج الرئيس المستقبلي ميبلز.

وحققت إيفانا ترمب نجاحًا في عمل تجاري خاص في مجالات الأزياء والمجوهرات ومنتجات التجميل وألفت عددًا من الكتب، وتزوجت أربع مرات في حياتها، مرة قبل زواجها دونالد ترمب ومرتين بعد ذلك.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close