الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

لعبت دورًا في تكوين صورته الإعلامية.. ترمب يعلن وفاة زوجته السابقة إيفانا

لعبت دورًا في تكوين صورته الإعلامية.. ترمب يعلن وفاة زوجته السابقة إيفانا

شارك القصة

توفيت إيفانا ترمب عن عمر 73 عامًا (الصورة: تويتر)
توفيت إيفانا ترمب عن عمر 73 عامًا (الصورة: تويتر)
لعبت إيفانا ترمب دورًا مهمًا في حياة دونالد ترمب وتكوين صورته الإعلامية وفي تطوير نفسه في مشروعات مميزة.

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أمس الخميس، وفاة إيفانا ترامب، زوجته الأولى ووالدة أكبر ثلاثة أبناء له، عن 73 عامًا.

وكتب ترمب على موقعه للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال": "أشعر بحزن شديد وأنا أبلغ كل من أحبوها، وهم كثر، أن إيفانا ترمب توفيت في منزلها بمدينة نيويورك".

وأضاف: "كان فخرها وسعادتها أولادها الثلاثة دونالد جونيور وإيفانكا وإريك. كانت فخورة بهم إلى حدّ كبير، كما كنّا جميعًا فخورين بها. ارقدي بسلام إيفانا".

وتزوج الاثنان عام 1977 وتم الطلاق عام 1992، ولديهما ثلاثة أبناء هم دونالد الابن وإيفانكا وإريك.

كيف توفيت إيفانا ترمب؟

وقالت عائلة ترمب في بيان: "كانت إيفانا ترمب من الناجين. لقد فرت من الشيوعية واحتضنها هذا البلد. علمت أطفالها العزيمة والصلابة والرحمة والتصميم". وكانت إيفانا قد نشأت في ظل الحكم الشيوعي في دولة تشيكوسلوفاكيا السابقة.

ولم يذكر بيان العائلة أو منشور ترمب سبب وفاتها، لكن صحيفة "نيويورك بوست" نقلت عن مصادر في الشرطة رفضت الكشف عن هويتها، قولها: إن إيفانا أصيبت بأزمة قلبية في شقتها في مانهاتن وتوفيت لدى وصول المسعفين إليها الخميس.

وقالت إدارة الإطفاء في نيويورك إنها لا تستطيع الكشف عن هويات أشخاص، لكنها أشارت في بيان إلى أنّ المسعفين استجابوا لبلاغ عن أزمة قلبية، وعثروا الخميس على امرأة تبلغ من العمر 73 عامًا ميتة في شقة بحي أبر إيست سايد، حيث عاشت إيفانا ترمب.

ونعى إريك ترمب، في منشور على "إنستغرام" والدته وكتب: "والدتنا كانت امرأة رائعة؛ قوة في مجال الأعمال، ورياضية من الطراز العالمي، وجمال متألق، وأمًا وصديقة مبالية".

دور إيفانا في حياة دونالد ترمب

ولعبت إيفانا ترمب -عارضة الأزياء السابقة التي تدربت من قبل مع منتخب تشيكوسلوفاكيا الوطني للتزلج للناشئين- دورًا في تكوين صورة ترمب الإعلامية في الثمانينيات عندما كانا أحد أبرز الأزواج الأقوياء في مدينة نيويورك.

وكان طلاقهما، الذي جاء بعد أن حظيت علاقة دونالد ترمب بالممثلة مارلا مابلز التي تزوجها بعد ذلك بدعاية كبيرة مادّة شيقة للصحف الصفراء في نيويورك.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أنه على الرغم من أن الرئيس السابق يرجع لنفسه الفضل في نجاحه المبكر في اقتحام سوق العقارات في مانهاتن، لعبت إيفانا ترمب دورًا مهمًا في إقامة شركة عائلية بعد زواجهما بفترة وجيزة.

وقالت الصحيفة إنها عملت إلى جانب زوجها في تطوير برج ترمب في مانهاتن، ومشروعات مميزة أخرى مثل منتجع وكازينو ترمب في أتلانتيك سيتي بولاية نيوجيرزي.

وكانت الراحلة نائبة مدير إدارة التصميم الداخلي بمنظمة ترمب وعملت على إدارة فندق بلازا التاريخي، الذي استحوذ عليه ترمب عام 1988، وكل ذلك بينما كانت تربي أطفالهما الثلاثة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close