Skip to main content

في رسالة للإسرائيليين قبل مقتله.. الأسير أروي دانينو: لا تهملونا

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
نبه الأسير الإسرائيلي إلى أن الوتيرة التي يعمل بها نتنياهو وحكومته لن تُبقي أحدًا من الأسرى على قيد الحياة

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الثلاثاء، فيديو مُسجلّا لأسير إسرائيلي يدعى أوري دانينو الذي كان من بين 6 أسرى عثر جيش الاحتلال على جثثهم الأحد الماضي في قطاع غزة.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي عثوره (السبت) على جثث 6 أسرى في قطاع غزة، أحدهم ضابط، فيما أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن واحدة من الجثث تعود لأحد مواطنيه.

وذكر متحدث الجيش أفيخاي أدرعي أن الأسرى الذين عثر على جثثهم هم: "كرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبريغ بولين، وألكسندير لوبنوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو".

القسام تنشر فيديو للأسير الإسرائيلي أوري دانينو

وكشف الفيديو الذي بثته كتائب القسام عبر منصتها في "تلغرام"، رسالة الأسير القتيل، أوري دانينو، والذي قُتل قبل عدة أيام خلال عملية عسكرية إسرائيلية في رفح. وقال فيها: "شعب إسرائيل لا تهملونا".

وبدأت القسام الفيديو بتصريح سابق للمتحدث باسم الكتائب، أبو عبيدة، أكد فيها أن "الثمن الذي سنأخذه مقابل 5 أسرى أحياء أو 10 هو نفس الثمن الذي كنا سنأخذه مقابل جميع الأسرى لو لم تقتلهم عمليات قصف العدو".

وعرض الفيديو صور وأسماء الأسرى الستة الذي استرد الاحتلال جثامينهم، مؤخرًا، في مدينة رفح، والذين أكدت عدة جهات أن أسماءهم كانت مُدرجة ضمن المرحلة الأولى من اتفاق وقف الحرب والتي عرقلها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأوضح الأسير القتيل دانينو أنه اعتقل يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي من حفلة "نوفا"، وكان في أسر حركة حماس، منوهًا إلى أن ظروفه كانت صعبة وأنه تعرض لعدة محاولات قتل بالقصف وإطلاق النار من قبل طيران وقوات الاحتلال.

وأشار إلى أنه والأسرى الذين كانوا برفقته (قتلوا جميعًا بقصف إسرائيلي)، كانوا بدون أكل وماء وكهرباء، تزامنًا مع قصف وإطلاق نار مستمر.

وفي رسالة وجهها لحكومة الاحتلال وكابينيت الحرب، صرح: "لقد فشلتم يوم 7 أكتوبر، وفشلتم في حماية المواطنين (المستوطنين في غلاف غزة)، واليوم تُحاولون قتلنا واحدًا تلو الآخر في محاولات الإنقاذ الفاشلة والقصف الجوي".

"ضغط عسكري.. فشل وموت"

ودعا الأسير الإسرائيلي القتيل، المستوطنين وعائلات الأسرى (الاحتلال) إلى فعل كل شيء لإعادة الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة إلى بيوتهم أحياء، وعقد الصفقة.

ونبه إلى أن الوتيرة التي يعمل بها نتنياهو وحكومته "لن تُبقي أحدًا من الأسرى على قيد الحياة".

وختمت كتائب القسام الفيديو بعبارات "صفقة تبادل حرية وحياة، ضغط عسكري فشل وموت"، بـ 3 لغات؛ عربية وعبرية وإنكليزية.

وأمس الإثنين، نشرت كتائب القسام، مقطعًا مصورًا للأسيرة عيدان يروشلمي، التي كانت جثتها أيضًا من بين من تم العثور عليهم الأحد الماضي.

وناشدت يروشلمي رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، "بفعل كل ما هو لازم للإفراج عنها من خلال صفقة تبادل".

وأمس الإثنين، حملت كتائب القسام نتنياهو والجيش مسؤولية مقتل الأسرى المحتجزين في قطاع غزة عبر "تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى".

المصادر:
وكالات
شارك القصة