الإثنين 2 Sep / September 2024

في زيارة إلى تل أبيب.. بلينكن يجدد دعم أميركا للاحتلال الإسرائيلي

في زيارة إلى تل أبيب.. بلينكن يجدد دعم أميركا للاحتلال الإسرائيلي

شارك القصة

بلينكن يجدد من تل أبيب دعم أميركا للاحتلال الإسرائيلي - رويترز
بلينكن يجدد من تل أبيب دعم أميركا للاحتلال الإسرائيلي - رويترز
خلال المؤتمر أعلن بلينكن أن 25 مواطنًا أميركيًا على الأقل قتلوا في غلاف غزة جراء العملية التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية.

تعهد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الخميس، بدعم الولايات المتحدة "الدائم" للاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن "الاحتياجات الدفاعية لإسرائيل تتطور، وإدارة الرئيس جو بايدن ستعمل مع الكونغرس للتأكد من تلبية تلك الاحتياجات"، وفق زعمه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده وزير الخارجية الأميركي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب، في زيارة أعقبت عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية السبت الفائت.

"أميركا إلى جانبكم"

وخلال المؤتمر أعلن بلينكن أن 25 مواطنًا أميركيًا على الأقل قتلوا في غلاف غزة جراء العملية التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية.

وقال بلينكن: "جئت ليس فقط كوزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية وإنما أيضًا كيهودي. الرسالة التي أجلبها إلى إسرائيل هي كما يلي: قد تكونون أقوياء بما فيه الكفاية للدفاع عن أنفسكم، ولكن طالما أن أميركا قائمة سنكون دائمًا إلى جانبكم".

كما رحب الوزير بتشكيل حكومة طوارئ إسرائيلية، لافتًا إلى أن بلاده تلتزم بكلامها "حول الذخيرة والصواريخ الاعتراضية للقبة الحديدية، إضافة إلى أسلحة أخرى وسنقدم المزيد".

من جهة ثانية، زعم بلينكن أن أميركا تدرك أن "حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني ولا تطلعاته المشروعة".

كذلك لفت بلينكن إلى أن بلاده تعمل بشكل وثيق "لضمان إطلاق سراح من احتجزتهم حماس كرهائن"، واعدًا بتلبية الطلبات العسكرية لإسرائيل.

أما رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو فأعرب عن تقديره للدعم الأميركي، وأقر قائلًا: "أمامنا أيام كثيرة صعبة" في إشارة إلى العدوان على غزة.

وأضاف متوجهًا بالحديث إلى بلينكن: "أشكرك على زيارتك المهمة اليوم، أشكرك وأشكر الرئيس الأميركي جو بايدن وأشكر شعبكم على دعمكم المذهل لإسرائيل".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close