الثلاثاء 3 Sep / September 2024

خلال عملية "طوفان الأقصى".. واشنطن تؤكد مقتل 9 أميركيين

خلال عملية "طوفان الأقصى".. واشنطن تؤكد مقتل 9 أميركيين

شارك القصة

نافذة عن إمكانية دخول أميركا على خط المواجهة مع المقاومة في فلسطين (الصورة: غيتي)
رجّح مسؤول أميركي كبير لموقع "أكسيوس" أسر مواطنين أميركيين إسرائيليين ونقلهم إلى قطاع غزة أثناء عملية المقاومة الفلسطينية.

أكدت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الإثنين، مقتل 9 أميركيين على الأقل في عملية "طوفان الأقصى" التي شنّتها حركة "حماس" ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي في بيان نقلته عدة وسائل إعلام أميركية الأحد: "يمكننا أن نؤكد وفاة 9 أميركيين، ونُواصل مراقبة الوضع عن كثب ونبقى على اتصال مع شركائنا الإسرائيليين وخاصة السلطات المحلية".

بدوره، رجّح مسؤول أميركي كبير لموقع "أكسيوس" أسر مواطنين أميركيين إسرائيليين ونقلهم إلى قطاع غزة أثناء عملية المقاومة الفلسطينية.

أسرى أميركيون لدى حماس

وأمس الأحد، قال السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة مايك هرتسوغ ووزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر إنّ مواطنين أميركيين هم من بين الذين أسرتهم حماس، ونقلتهم إلى غزة.

بدوره، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بليكين إنّ الولايات المتحدة تعمل على التحقق من تلك التقارير.

وكشفت عدة دول عن مقتل أو أسر أو فقدان مواطنين لها في أعقاب عملية "طوفان الأقصى".

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مصدر رسمي قوله إنّ هناك مخاوف من أن أكثر من 10 بريطانيين قُتلوا أو فُقدوا في إسرائيل.

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية مقتل مواطن فرنسي ثانٍ في إسرائيل. ووفق تأكيدات رسمية، قُتل 12 تايلانديًا و10 نيباليين وكندي.

وقدّر المكتب الإعلامي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي أسر المقاومة الفلسطينية ما لا يقلّ عن 100 شخص.

ورجّح موقع "أكسيوس" أنّ تؤدي الوفيات الأميركية إلى دفع الولايات المتحدة إلى الانخراط بشكل أكبر في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - ترجمات
تغطية خاصة
Close