السبت 5 أكتوبر / October 2024

قاتلة الأطفال الرضع.. حكم جديد بالسجن مدى الحياة على ممرضة بريطانية

قاتلة الأطفال الرضع.. حكم جديد بالسجن مدى الحياة على ممرضة بريطانية

شارك القصة

 المدعي العام: الحكم الصادر يعني أنها لن تخرج أبدًا من السجن" - إكس
المدعي العام: الحكم الصادر يعني أنها لن تخرج أبدًا من السجن - إكس
قال المدعي العام نيكولا وين وليامز: إنّ قضية الممرضة لوسي ليتبي "صعبة ومعقدة ومزعجة بشكل لا يُصدّق".

حكم القضاء البريطاني على الممرضة لوسي ليتبي للمرة الخامسة عشرة بالسجن مدى الحياة، بتهمة محاولة قتل فتاة صغيرة في المستشفى حيث كانت تعمل، بعد إدانتها بقتل سبعة مواليد جدد خلال عملها.

وتوصّل المحلفون في محكمة مانشستر كراون الأربعاء بسرعة إلى استنتاج مفاده أن لوسي ليتبي (34 عامًا)، حاولت أيضًا قتل طفل خديج كان موضوعًا في وحدة العناية المركزة في مستشفى كونتيسة تشيستر شمال غرب إنكلترا، في فبراير/ شباط 2016.

"لن تخرج أبدًا من السجن"

والشهر الماضي، مَثُلت الممرضة البريطانية لوسي ليتبي، التي حكم عليها في أغسطس/ آب 2023 بالسجن مدى الحياة بعد إدانتها بقتل سبعة أطفال كانوا تحت رعايتها، في المستشفى عينه في عامي 2015 و2016، ما يجعلها أسوأ قاتلة أطفال في تاريخ المملكة المتحدة الحديث.

وقال المدعي العام نيكولا وين وليامز في بيان: "أدانتها الآن هيئتا محلفين منفصلتان، والحكم الصادر يعني أنها لن تخرج أبدًا من السجن"، متحدثًا عن قضية "صعبة ومعقدة ومزعجة بشكل لا يُصدّق".

الممرضة البريطانية لوسي ليتبي عند القبض عليها - رويترز
الممرضة البريطانية لوسي ليتبي عند القبض عليها - رويترز

والثلاثاء الماضي، توجه القاضي جيمس غوس إلى لوسي ليتبي التي أكدت له مجددًا أنها "بريئة"، قائلًا: "لقد أنكرتِ ببرودة أي مسؤولية، ولم تظهري أي ندم".

وفي نهاية هذه المحاكمة الأولى، لم تكن هيئة المحلفين قد توصلت إلى حكم بشأن ست محاولات قتل أخرى اتُهمت بارتكابها - بما في ذلك جريمة قتل الرضيعة، محور هذه المحاكمة.

وعند دخولها وحدة العناية المركزة بعد أقل من ساعتين من ولادتها، وجد الطبيب أن الأكسجين قد نفد لدى الطفلة الصغيرة، من دون أن تأتي لوسي ليتبي لمساعدتها أو تطلب المساعدة.

ولخص المدعي العام الثلاثاء قائلًا: "لقد تعمدتِ تحريك أنبوب التنفس لمحاولة قتلها".

"دوافع مجهولة"

وقد نُقلت الفتاة الصغيرة في اليوم التالي إلى مستشفى آخر بسبب ضعفها الشديد، وتوفيت بعد ثلاثة أيام، لكن المدعي العام لم يوجه تهمة القتل إلى الممرضة.

ولم تتضح دوافع لوسي ليتبي، التي حُكم عليها بالسجن مدى الحياة العام الماضي من دون إمكان خفض العقوبة، وهو حكم نادر للغاية في القانون الإنكليزي.

في الفترة ما بين يونيو/ حزيران 2015 وذات الشهر في 2016، تعرّضت هذه الممرضة لعدد كبير من الأطفال حديثي الولادة، من خلال حقن الهواء عن طريق الوريد لدى الأطفال الخدّج أو عبر استخدام الأنابيب الأنفية المعوية لإرسال الهواء، أو إرسال جرعة زائدة من الحليب إلى معدتهم.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close