السبت 7 Sep / September 2024

قبل "نهائي" القمة الإفريقية.. جماهير الأهلي والوداد تشعل مواقع التواصل

قبل "نهائي" القمة الإفريقية.. جماهير الأهلي والوداد تشعل مواقع التواصل

شارك القصة

سيحاول الوداد الاستفادة من الدعم الجماهيري الذي يحظى به في بلاده
سيحاول الوداد الاستفادة من الدعم الجماهيري الذي يحظى به في بلاده - غيتي
تتجه الأنظار الليلة إلى القمة العربية العربية التي ستجمع فريقي الأهلي المصري والوداد المغربي في سعيهما لإحراز لقب دوري أبطال إفريقيا بعد مباراة مثيرة في القاهرة.

تشتعل مواقع التواصل الاجتماعي حماسًا، اليوم الأحد، مع اقتراب موعد انطلاق مباراة الإياب لدوري أبطال إفريقيا، والتي ستجمع فريقي الوداد المغربي والأهلي المصري في الدار البيضاء على ملعب محمد الخامس. 

ورفعت جماهير الأهلي، الفائز في مباراة الذهاب 2-1 بالقاهرة، شعار الثأر لهزيمة "نادي القرن" في نهائي الموسم الماضي، بالملعب نفسه أمام الوداد حامل اللقب بعد الفوز على الأهلي حينها 2-0. 

ودشن مشجعو الأهلي وسم "سطروا الأمجاد أمام الوداد" على منصة تويتر، واجتاحت تعليقاتهم الحماسية المنصة، فيما آثر جمهور الفريق المغربي تذكير النادي المصري بخسارته الموسم الماضي أمامهم، ولا سيما وسط جماهير "وداد العاصمة" المشهورة بحضورها الضخم، ولوحاتها الفنية في الملعب.

وكان مدرب فريق الأهلي، مارسيل كولر، قد أكد أمس السبت، أن لاعبي فريقه لا يواجهون أي ضغط قبيل مباراتهم اليوم، وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المدرب السويسري في الرباط، وقال فيه: "لا ضغط على اللاعبين، والكرة ستلعب في المستطيل الأخضر, وسنلعب بنفس الطريقة التي نظهر بها في كل المباريات، وتعودنا على اللعب في المغرب".

وأضاف كولر: "الأهم أننا نلعب مباراة قوية تستمتع بها الجماهير، ونحن نعرف قيمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولاعبونا تجاوزوا مباراة الذهاب، ويركزون بشكل كبير على مواجهة الغد، من خلال التحضير الجيد".

من جانبه، أوضح البلجيكي سفين فاندنبروك، مدرب الوداد، أن الهدف الذي سجله فريقه في شباك الأهلي المصري خلال مباراة الذهاب، سيجعل لقاء اليوم مختلفًا بين الفريقين.

وقال فاندنبروك في المؤتمر الصحفي: "شرف كبير لنا أن نكون في النهائي، ونحن متحمسون للفوز باللقب، سجلنا هدفًا في الذهاب وهذا الأمر يُعتبر في غاية الأهمية، لقاء الإياب سيكون مختلفًا وهامًا للفريقين".

وأضاف المدرب الودادي: "تدربنا في ظروف جيدة وتركيزنا كبير على المواجهة. علينا أن نُحقق نتيجة إيجابية على أرضنا، قد يتغير كل شيء أمام جمهورنا بالمقارنة مع لقاء الذهاب لكن العزيمة لن تتغير".

ويحتاج الوداد إلى فوز بفارق هدفين ليحافظ على اللقب، في مباراة متكررة لنهائي الموسم الماضي، الذي كان عبارة عن مباراة واحدة جمعت الفريقين على الملعب نفسه، وذلك في سعيه للتتويج للمرة الرابعة في تاريخه والثانية تواليًا، علمًا بأن الاتحاد الإفريقي يعتمد قاعدة أفضلية الأهداف المسجّلة خارج الأرض في حال التعادل.

بالمقابل، يكفي الأهلي التعادل لحصد اللقب الحادي عشر له في البطولة، وليعزز الرقم القياسي على مستوى البطولة القارية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close