Skip to main content

قتلى وجرحى في خاركيف.. أوكرانيا تهاجم روسيا بعشرات المسيرات

الأحد 23 يونيو 2024
أعلن مسؤولون تعرض خاركيف لهجوم روسي بواسطة 4 قنابل موجّهة - رويترز

أفاد مسؤولان روسيان اليوم الأحد، أن أوكرانيا أطلقت عشرات الطائرات المسيرة أثناء الليل، واستهدفت عددًا من المناطق الروسية، من دون ورود أنباء عن أضرار.

وقال ألكسندر بوغوماز حاكم بريانسك على تطبيق تلغرام: إن "ما لا يقل عن 23 طائرة مسيرة دمرت فوق المنطقة الواقعة في غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا".

وذكر فاسيلي أنوخين حاكم منطقة سمولينسك الواقعة في غرب روسيا أيضًا أن منظومات الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرات مسيرة فوق المنطقة. ولم يتضح عدد الطائرات المسيرة التي جرى تدميرها.

وأضاف المسؤولان أنه وفقًا للمعلومات الأولية لم يسقط قتلى أو مصابون في المنطقة، كما لم يتم الإبلاغ عن أضرار في المنطقتين.

قتلى وعشرات الجرحى بقصف روسي على خاركيف

وأمس السبت، قصفت روسيا مبنى سكنيًا في مدينة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا، ما أوقع 3 قتلى وأكثر من 50 جريحًا.

وأعلن مسؤولون تعرض خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، الواقعة على مقربة من الحدود الروسية لهجوم بواسطة 4 قنابل موجّهة، فيما نشر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لقطات لمبنى يضم شققًا سكنية دُمّرت واجهته وتبدو أمامه حفرة كبيرة.

وكتب زيلينسكي في منشور على تلغرام: "قصف الإرهابيون الروس مجددًا بقنابل موجّهة خاركيف"، معلنًا سقوط ثلاثة قتلى ومواصلة فرق الإغاثة عمليات البحث ورفع الأنقاض.

قصف روسي على مبنى سكني في مدينة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا - غيتي

من جهتها، أعلنت النيابة العامة الإقليمية إصابة 52 شخصًا بجروح جراء الضربات، بينهم ثلاثة فتيان.

وكان الحاكم الإقليمي أوليغ سينيغوبوف قد أشار في وقت سابق إلى أن "أطباء يحاولون إنقاذ حياة أربعة مصابين هم امرأتان ورجلان حالهم حرجة".

ونشر صورًا لنوافذ مشلّعة وسيارات وحافلات نقل صغيرة مدمّرة من جراء الضربة التي دمّرت جدران شقق تدلّى منها الركام.

وعمل عناصر الإنقاذ مع كلاب مدرّبة على قطع الأبواب وإخماد نيران اشتعلت في شقق المبنى القريب من محطة الحافلات المركزية في المدينة، حسب وكالة فرانس برس التي أفادت بمشاهدة أكياس جثث مرصوفة على الأرض خارج قرب المبنى.

وقال زيلينسكي في بيان لاحق إنه "منذ بداية يونيو/ حزيران الحالي، استخدم الروس أكثر من 2400 قنبلة موجّهة جوًا ضد أوكرانيا، 700 منها ضد أهداف في منطقة خاركيف".

المصادر:
وكالات
شارك القصة